«على رأسهم بايدن وزوجته».. من سيحضر جنازة الراحلة إليزابيث الثانية؟

«على رأسهم بايدن وزوجته».. من سيحضر جنازة الراحلة إليزابيث الثانية؟جنازة الراحلة إليزابيث الثانية

تتجه أنظار العالم مع اقتراب موعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية، حول زعماء العالم، ومن منهم سيحضر الجنازة النهائية، وذلك تزامنًا مع قرارت بريطانيا بمنع كلاً من رئيس روسيا وبيلا روسيا وميانمار، من الحضور، يالإضافة لسوريا وفنزويلا وأفغانستان

وتشيع جنازة الراحلة إليزابيث، اليوم الإثنين، إلى مثواها الأخير في كنيسة جورج السادس، بقلعة وندسور، وذلك بحضور ٥٠٠ شخصية عالمية من بينهم رؤساء دول العالم وسفراء وكبار المسئولين، وفيما يلي نستعرض أبرز الحضور:

بايدن وزوجته:


وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل، إلى لندن، لحضور جنازة الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.
ويلقي بايدن وزوجته نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الراحلة في قاعة ويسمنستر، اليوم الأحد، ثم سيوقعان في سجل التعازي الرسمي قبل حضور حفل استقبال يستضيفه الملك تشارلز الثالث.

ملوك العالم:


أكد ملك بلجيكا فيليب والملكة ماتيلد أنهما سيحضرا الجنازة، بالإضافة إلى ملك هولندا ويليم ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما ، إلى جانب والدته الملكة الهولندية السابقة الأميرة بياتريكس.

وقبل الملك فيليبي والملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا دعوة الحضور ، بالإضافة إلى العائلات الملكية في النرويج والسويد والدنمارك وموناكو.

دول الكومنولث:


أكد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، قبول الدعوة، وكذلك رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وأعلنت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة، والرئيس السريلانكي رانيل ويكرمسينج، قبول دعوات الحضور.

زعماء العالم:


وقبل دعوات الحضور كُلاً من الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأوضحت الصين، أن من سيحضر الجنازة هونائب الرئيس الصيني وانج تشي شان.

وتمت دعوة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأكدت السفارة السعودية في لندن أنه سيحضر الجنازة.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية، أن الرئيس الادني الملك عبد الثاني، سيحضر الجنازة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2