بعد ساعات من عرضه الأول.. فيلم أعز الولد يتصدر جوجل

بعد ساعات من عرضه الأول.. فيلم أعز الولد يتصدر جوجلأعز الولد

ثقافة وفنون19-9-2022 | 12:12

تصدر فيلم " أعز الولد " محرك البحث على جوجل، بعد عرضه على قناة "روتانا سينما"، حصرياً ولأول مرة على شاشة التليفزيون.

وعلى الرغم من عدم تحقيق الفيلم إيرادات عالية وقت عرضه في دور العرض السينمائية، إلا أنه لقى إعجاب الجمهور عقب عرضه.

الفيلم من بطولة، دلال عبد العزيز و شيرين و ميرڤت أمين وإنعام سالوسة سامي مغاوري وعدد من ضيوف الشرف، وتأليف شريف نجيب، وجورج عزمي، وإخراج سارة نوح.

وقدم الفيلم أجواء من الكوميديا العائلية تدور قصته عن أربعة من الجدات يواجهن العديد من الضغوطات مع الأطفال، منشغلات بوصفات الطبخ الشهية والأعمال الخيرية، والعيش في ذكريات الماضي.

وكانت الروح السائدة على المشاهد لم تميزها الكوميديا فقط بل التناغم الكبير بين الأجيال الثلاثة المختلفة، فقد جسدت الجيل الأكبر الجدات "ميرفت أمين و دلال عبد العزيز و شيرين و إنعام سالوسة "ومديرة المدرسة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، ورئيس العصابة سامي مغاوري، بينما الجيل الأوسط كان الآباء والأمهات التي قدمن أدوارهم أروى جودة وعمرو سلامة وأمينة خليل وريهام عبد الغفور وإنجي المقدم وعمرو يوسف، والضابط محمد شاهين، وخاطفي الأطفال محمود الليثي وعلي قنديل، بينما الجيل الأصغر فكان الأحفاد وهم آدم رامي ومالك عماد وكريم بسيوني وجوليانا محمد فاروق وإنجي حسام.

وسلط الفيلم الضوء على علاقة الجدات بأبنائهم والأولاد بأمهاتهم وأبنائهم الأطفال، ونجح الفيلم في عرض تلك التعقيدات بسلاسة دون التطرق للتفاصيل، فليس هناك داعي لمعرفة تاريخ العلاقة بين دلال عبد العزيز وابنها وتأثيرها على قرار انفصاله من زوجته وعلى الرغم من ذلك التوتر إلا أنه لا يؤثر على علاقة الجدة بالحفيد ولا العكس، فالمحبة بينهما أكبر، وكذلك التوتر بين ميرفت أمين وابنتها، على عكس العلاقة الطيبة بين شيرين وابنتها، و إنعام سالوسة وابنها.

أما عن البطولة الطفولية ظهروا أطفال العمل كما نعرف الطفولة ببرائتها وأسلوبها البسيط في الكلام والتلقائية في التعبير عن مشاعرهم، وجاء توظيف الأدوار ناجحًا ومناسبًا تمامًا، فالمخرجة سارة نوح نجحت في اكتشاف 5 أطفال.

وجسد كل منهم دوره ببراعة وإتقان وكانت مشاهدهم تلقائية و ناسبت أعمارهم وكان سبب ذلك تميز الحوار الذي كتبه شريف نجيب وجورج عزمي، الذي كان بعيد كل البعد عن الاصطناع والتكلف وفي نفس الوقت مناسب تمامًا مع عمر الأطفال.

ويعد الفيلم آخر أعمال الراحلتين دلال عبدالعزيز ورجاء الجداوي، ولم يتمكنا من مشاهدته خلال حياتهما بسبب وفاتهما إثر مضاعفات فيروس كورونا وجمع الفيلم دلال عبد العزيز و رجاء الجداوي المعروفتين بصداقتهما الوطيدة بالفنانة ميرفت أمين، الضلع الثالث في مثلث إنساني ارتبط على مدى سنوات طويلة فنيا وإنسانيا.

وصرحت النجمة ميرفت أمين، أن دورها في آخر أفلامها "أعز الولد" أعجبها جداً، خصوصا أن القصة والتوليفة جديدتين، الأمر الذي دفعها لقبول الدور.

وأوضحت ميرفت أمين، أن المميز في الشخصية التي تقدمها أنها تشهد تحولاً تدريجياً على مدار الأحداث.

ويعد فيلم أعز الولد ليس أول عمل يعرض للراحلة دلال عبدالعزيز بعد وفاتها، إذ شاركت في تصوير عدد من الأعمال لم تتمكن من مشاهدتها أو حضور عرضها بسبب وفاتها وعرض لها فيلم «فرق خبرة» وهو فيلم رومانسي من إخراج شريف نجيب وبطولة هدى المفتي، محمد الشرنوبي، محمود البزاوي وطه دسوقي وتم عرضه في 3 نوفمبر 2021.

كما شاركت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز قبل رحيلها في فيلم «تسليم أهالي» الذي يعرض حاليًا في السينمات، وتم عرضه 3 أغسطس الماضي في دور العرض .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2