محافظا مطروح وأسوان يوجهان بالاستعداد التام والجاهزية لمواجهة السيول

محافظا مطروح وأسوان يوجهان بالاستعداد التام والجاهزية لمواجهة السيولمحافظا مطروح وأسوان يوجهان بالاستعداد التام والجاهزية لمواجهة السيول

محافظات19-9-2022 | 19:41

شدد محافظ مطروح خالد شعيب اليوم الاثنين، على ضرورة الاستعداد التام والجاهزية لمواجهة السيول وأى طارئ خاصة مع المتغيرات المناخية التي يشهدها العالم؛ وقيام كل الجهات المعنية بدروها ومسئولياتها مع التخطيط الجيد والتنفيذ الفعلى للمهام والمتابعة المستمرة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم بحضور جميع الجهات المعنية بالمحافظة؛ لمراجعة الاستعدادات النهائية لموسم الأمطار ومواجهة السيول .

ووجه محافظ مطروح - وفقا لبيان - بمراجعة وتدقيق كافة البيانات الخاصة بمعدات وأجهزة مواجهة السيول ومخرات السيول ومواقعها وتحديد اتجاه كل مخر ومسار المياه ونقاط تجمعاتها سواء داخل المدن أو خارجها وعلى الطريق الدولى الساحلى؛ ومراجعة صيانة أعمدة الكهرباء والأسلاك والعزل والحفاظ على الأرواح والممتلكات مع تسير حركة المواطنين والسيارات؛ بجانب مراجعة تصريف شنايش المطر بالشوارع وتطهيرها مبكرا .

وكلف المحافظ بمراجعة تشغيل وتجربة جميع المعدات والسيارات اللازمة ومدى صلاحيتها؛ وتشكيل لجنة لمراجعة الانتهاء من صيانة الأعطال بعدد من المعدات بحملات مجالس المدن خلال أسبوعين؛ وكذلك حصر جميع نقاط تجمع مياه الأمطار خاصة الأكثر عرضة للتضرر؛ وتحديد المناطق التى تحتاج لوضع برابح تصريف المياه؛ وتحديد أماكنها لصرف تجمعات مياه الأمطار ووضع مسمياتها؛ وكذلك تحديد مناطق تجمع المياه بالقرب من محولات الكهرباء واتخاذ الإجراءات العاجلة .

وقرر المحافظ؛ تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول بمناطق وادى الخوبة والقصر ووادى الرمل ومنطقة الكيلو 15 بطريق مرسى مطروح السلوم وسد أم لاشطان لمراجعة السدود وصيانتها ومسار السيل ومنع أى عراقيل مع الإجراء العاجل؛ ومخاطبة وزارة الموارد المائية والري ومعهد بحوث المياه .

وفي أسوان، وجه محافظ أسوان أشرف عطية؛ بالاستعداد التام لمواجهة تداعيات أي أمطار غزيرة أو سيول مستقبلية في ظل المتغيرات المناخية المختلفة الحالية والعمل على تخفيف أثارها السلبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى لعرض سيناريوهات مجابهة موسم الأمطار الغزيرة و السيول رفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وشدد على ضرورة إزالة أى تعديات أو منشآت أو مباني تقع في المخرات الصناعية وهو ما يستلزم المرور الميداني من رؤساء الوحدات المحلية على أعمال الحماية من مخاطر الأمطار الغزيرة و السيول بإجمالي 36 مخرا صناعيا وبطول 131 كيلو مترا.

من ناحية أخرى؛ قام محافظ أسوان بجولة مفاجئة لمشروع " ممشى أهل مصر " والذى يشمل تطوير وتجميل وتوسعة طريقى الكورنيش القديم والجديد بطول 13 كيلو مترا .

وأعطي المحافظ توجيهاته للشركة المنفذة بالإسراع بمعدلات التنفيذ وخاصة لقطاع المستوي الأول حتى لا تتعارض الأعمال الجارية مع استقبال الموسم السياحى القادم حيث يعتبر هذا المشروع نقلة حضارية لمدينة أسوان القديمة وربطها بمدينة أسوان الجديدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2