نورهان: نتفليكس تروج للمثلية.. ودور خالد الصاوي يحسب في ميزان حسناته

نورهان: نتفليكس تروج للمثلية.. ودور خالد الصاوي يحسب في ميزان حسناتهنورهان

ثقافة وفنون20-9-2022 | 04:36

علقت الفنانة نورهان على تجسيد الفنان خالد الصاوي لشخصية الصحفي حاتم رشيد المثلي الجنس في فيلم "عمارة يعقوبيان"، قائلة: "يحسب في ميزان حسناته، والدور جريء".

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "البخت" المذاع عبر قناة "الشمس": "تقديم هذه الشخصية في الفترة الزمنية التي عرض بها الفيلم كان أمرًا غريبًا ومستهجنًا وتطلب شخصًا جريئًا للقيام به".

وأوضحت: "المثلية أصبحت وباء في الوقت الحالي، وكل منزل يناقش هذا الأمر، إلى جانب أن الأطفال والمراهقين والشباب يتعرضون لهجمة شرسة من تلك الفكرة وتعميمها والتعامل معها، لذا فإن تقديم خالد الصاوي لهذا الدور يحسب في ميزان حسناته".

وواصلت نورهان: "لما شخص يؤديه بجدارة، فهو استطاع أن يوصل الهدف الرئيسي للدراما، وتعريف أرسطو لها بتقديمها للناس على أنها حاجة تثير التعاطف مع الشخصيات الجيدة، وتثير الخوف من المصير السيئ للشخصيات السيئة وموت حاتم رشيد بهذا الشكل حقق العدالة الشعرية بأنه مصير من يغضب الله".

واستكملت حديثها قائلة: "الدور موظف دراميًّا وليس كالأعمال التي تعرضها نتفليكس، وتهدف من خلالها تقبل المثليين في المجتمع والتعايش معهم".

وكشفت نورهان سبب غيابها عن الفن خلال السنوات الماضية قائلة: "فضَّلت التفرغ لرعاية طفلي على حساب عملي الفني، حيث إنني لم أستطع مفارقة طفلي ورؤية تلك المرحلة من عمرِه بكل تفاصيلها حتى لو كان ذلك على حساب عملي".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2