التعليم تعلن تفاصيل جديدة بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بـطريقة rubrics

التعليم تعلن تفاصيل جديدة بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بـطريقة rubricsامتحانات الثانوية العامة

مصر20-9-2022 | 09:16

أعلن وزير التربية والتعليم ، رضا حجازى، أنه تقرر أنه سيتم تصحيح الأسئلة المقالية الموجودة في امتحانات الثانوية العامة 2023 عبر تابلت المعلم، وفق " rubrics دقيقة”.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل جديدة لشرح قرار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام rubrics .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعلمي الفني : سيتم ارسال صورة ورقة إجابة الطالب على سيستم التصحيح لاثنين من المقدرين ، ليتولوا تصحيحها عبر rubrics مستويات تقدير معينة .

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه لضمان حصول الطالب على حقه كاملا في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ، لو اختلفت نتيجة تصحيح الورقة بين المقدرين الاثنين ، سيتم عرض الورقة على مقدر ثالث لحسم الأمر بمنح الدرجة الصحيحة ، ثم يتم استبعاد الشخص الذي تبين أنه أخطأ في التقدير “ومايصححش تاني”

ومن جانبه .. قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لن يُظلَم أي طالب في مصر في امتحانات الثانوية العامة 2023 “كله هاياخد حقه” ، وأضاف “عايز الطالب يطلع من الامتحان وهو متوقع درجة معينة يلاقي درجته بالفعل لم تبعد عن توقعاته وإلا يبقى فيه حاجة غلط ”

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون إلكترونيا بعيدا عن العنصر البشري ولكن “مش هايكون فيه أخطاء ولو فيه خطأ أنا اللي هاتحمله”

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2