وزيرا القوى العاملة والعمل السوداني يؤكدان عمق العلاقات الثنائية والروابط التاريخية

وزيرا القوى العاملة والعمل السوداني يؤكدان عمق العلاقات الثنائية والروابط التاريخيةوزير القوى العاملة حسن شحاتة

مصر20-9-2022 | 13:48

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة و وزيرة العمل والإصلاح الإداري بالسودان سعاد أحمد الطيب عمق العلاقات المصرية السودانية في كافة المجالات، والروابط التاريخية التي تربط شعبي البلدين .
جاء ذلك خلال لقاء الجانبين اليوم /الثلاثاء/ على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ(48) والذي تنظمه منظمة العمل العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومات - أصحاب الأعمال - العمال) من 21 دولة عربية.
وأعربت الوزيرة السودانية عن سعادتها بهذا اللقاء، خاصة وأن مصر والسودان بينهما علاقة أزلية في كل المجالات، لافتة إلى أن مصر دائما ما تمد يد العون للشعب السوداني، وتقدمت بالشكر للرئيس السيسي على رعايته لمؤتمر العمل العربي، وعلى دعمه الكامل للشعب السوداني وحرصه على استقراره.
وناقشت مع وزير القوى العاملة أوضاع العمالة السودانية في مصر حيث يصل عددهم حوالى 5 ملايين عامل، مقدمة الشكر للرئيس السيسي على مد فترة السماح لتقنين أوضاعهم حتى 2 أكتوبر المقبل، وهو الأمر الذي أعطى مهلة إضافية للعمالة السودانية في مصر لتقنين أوضاعها وتلافي أى مشكلات تقع لها، فضلا عن حماية حقوقها.
من جهته.. قال وزير القوى العاملة إن العلاقة بين مصر والسودان علاقة أخوة قوية وتضامن مستمر، مشيرًا إلى أن هناك تاريخًا حافلًا بين البلدين من العلاقات المشتركة، معربا عن استعداده التام لأي تعاون مع السودان في مجال العمل، خاصة وأن هناك بالفعل بروتوكولات موقعة بين الوزارتين لتبادل الخبرات في كافة مجالات العمل، موضحا أهمية تفعيلها، وموجهًا بدراسة احتياجات الجانب السوداني من التدريب ووضعها حيز التنفيذ على الفور.
وناقش اللقاء، طلب الجانب السوداني لتبادل الخبرات في مجال التدريب والسلامة والصحة المهنية وتفتيش العمل، فضلًا عن التحول الرقمي، وعمل المرأة وتأهيلها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2