الحزن يسيطر على أسطورة يونايتد بعد ضياع صفقة بيلينجهام

الحزن يسيطر على أسطورة يونايتد بعد ضياع صفقة بيلينجهامالحزن يسيطر على أسطورة يونايتد بعد ضياع صفقة بيلينجهام

رياضة20-9-2022 | 16:51

يعتقد قائد مانشستر يونايتد و المنتخب الإنجليزي السابق برايان روبسون، أن هناك بعض القواسم المشتركة بينه وبين لاعب بوروسيا دورتموند و"الأسود الثلاثة" الحالي جود بيلينجهام.

ويقدم بيلينجهام مستويات مميزة مع فريقه الألماني، منذ انضمامه إلى دورتموند العام 2020 قادما من برمنجهام سيتي، وتألق على وجه الخصوص أمام مانشستر سيتي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما سجل هدفا لفريقه.

ودفع العرض الرائع لبلينيجهام، هداف المنتخب الإنجليزي الأسطوري جاري لينيكر، إلى تشبيهه بزميله السابق روبسون، رغم أن الأخير كان أقصر بأربع إنشات من لاعب دورتموند.

وقال روبسون في تصريحات لصحيفة "ذا صن": "أعتقد بالتأكيد أنه قد يكون لديه بعض الشيء مني. كل شيء على ما يرام في التقدم إلى الأمام ومحاولة التسجيل، ولكن الأمر يتعلق أيضًا بحماية رباعي خط الظهر. هذا شيء كنت أعتقد دائمًا أنه يجب عليك القيام به كلاعب خط وسط".

وأضاف: "لقد شاهدته عن كثب وهو يلعب ضد سيتي، ويمكنك أن ترى مدى تقدمه منذ أن اعتقدنا أننا حصلنا على خدماته في مانشستر يونايتد قبل عامين، لديه ترقب رائع، كما رأينا في الطريقة التي اندفع بها داخل منطقة الجزاء. لكنه ربح الكثير من المعارك أيضًا".

وتابع: "يعتقد الكثير من الناس أنه لاعب خط وسط مهاجم بشكل أو بآخر ولكن يمكنه القيام بالجانب الآخر أيضًا. حجمه جيد. إنه سريع جدًا وفي الحقيقة لديه القليل من كل شيء. ما عليه فعله، بالطبع، هو إبقاء قدميه على الأرض والعمل الجاد ليكون في أفضل حالاته".

وأردف: "لكن يمكنك أن ترى لماذا أصبح هدفًا كبيرًا في السوق لأنه موهبة كبيرة، وإذا استمر في الأداء مثلما فعل ضد سيتي، فسيكون جزءًا كبيرًا من حملة إنجلترا في كأس العالم".

ويغيب عن إنجلترا كالفين فيليبس بسبب إصابة في الكتف بجانب عدم جاهزية جوردان هندرسون بشكل كامل، قبل مباراتي دوري الأمم في إيطاليا يوم الجمعة وعلى أرضه أمام ألمانيا يوم الإثنين.

وهذا يمنح بيلينجهام فرصة للمطالبة بمشاركته في مباراة الفريق الافتتاحية في نهائيات كأس العالم المقبلة أمام إيران في 21 نوفمبر.

وواصل روبسون: "ديكلان رايس وجوده مسلم به كلاعب خط وسط في إنجلترا، إنه صلب وموثوق به للغاية. اعتمادًا على الطريقة التي يريد بها جاريث ساوثجيت اللعب، يمكن أن يلعب بيلينجهام دورًا إلى جانبه".

واستطرد: "ما هو مؤكد هو أن جاريث كان لديه بيلينجهام تحت المراقبة لبعض الوقت الآن، بدأ يلعب عندما كان 17 عامًا. الآن لديه 15 مباراة دولية ولدينا المباراتان ضد إيطاليا وألمانيا. سيكون من الطبيعي الاعتقاد بأن جاريث سيحافظ على هذا التقدم مع توجهه إلى النهائيات".

من جهة ثانية، كان روبسون يأمل أن يقوم ابن رجل الشرطة المولود في ستوربريدج، بقيادة خط وسط مانشستر يونايتد، لا سيما وأن الخطوة لاقت ترحيبا كبيرا من السير أليكس فيرجسون وإريك كانتونا عندما تمت دعوة بيلينجهام لإجراء محادثات حول مستقبله، وهو يبلغ من العمر 16 عامًا.

وزاد روبسون البالغ من العمر الآن 65 عامًا: "لسوء حظنا قرر الانتقال إلى ألمانيا. كنا نظن أننا حصلنا عليه، أنا نفسي والسير أليكس وإريك كانتونا قابلناه جميعًا مع والدته وأبيه في كارينجتون، وبعد ذلك الاجتماع اعتقدنا أنه سيأتي إلينا".

وختم: "الآن هناك حديث عن انتقاله الصيف المقبل، وترى أن ليفربول مهتم كثيرا، كنا نظن أننا حصلنا عليه وكان سيصبح توقيعًا رائعًا لنا. لكنه بالتأكيد لديه ما يجعله لاعبًا رائعًا لإنجلترا".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2