مقاطقة خيرسون.. اقرت إجراء استفتاء على أن تصبح جزءًا من روسيا

مقاطقة خيرسون.. اقرت إجراء استفتاء على أن تصبح جزءًا من روسيافلاديمير سالدو

عرب وعالم20-9-2022 | 17:42

قال رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون" فلاديمير سالدو"، على قناته على تلجرام ، اليوم الثلاثاء، إن سلطات منطقة خيرسون قررت إجراء استفتاء على انضمام المنطقة إلى الاتحاد الروسى.

وأضاف أنة "بعد النظر فى نداءات المنظمات العامة وسكان المنطقة قررت قيادة إدارة منطقة خيرسون إجراء استفتاء على انضمام منطقة خيرسون إلى الاتحاد الروسي، وأنا واثق من أن قيادة الاتحاد الروسى ستقبل نتائج الاستفتاء وستكون منطقة خيرسون جزءا من روسيا لتصبح موضوعا كاملا للدولة الواحدة ".

وطلب المجلس العام لمنطقة خيرسون من سالدو إجراء استفتاء على الفور بشأن انضمام المنطقة إلى الاتحاد الروسى.وقد أيد أعضاء المجلس بالإجماع النداء، وفقًا لرئيس المجلس العام ، فلاديمير أوفشارينكو، حيث يستند النداء إلى العديد من الاقتراحات والرغبات للمنظمات العامة وسكان منطقة خيرسون.

وفى وقت سابق ،يوم الاثنين، دعت الغرفة المدنية LPR رئيس الجمهورية ، ليونيد باشنيك ، لإجراء استفتاء على الفور بشأن الانضمام إلى روسيا. وشددت الغرفة على أن هذه الخطوة ستضمن أمن الجمهورية وتفتح فرصاً جديدة لإعادة إعمارها.

وأصدرت الغرفة المدنية لجمهورية دونيتسك الشعبية (DPR) نداءً مماثلاً إلى زعيمها ، دينيس بوشلين ، والبرلمان، وبعد ذلك. أجرى رئيس مجلس النواب الشعبى محادثة هاتفية مع نظيره من LPR واقترح تزامن الجهود للتحضير للاستفتاءات.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2