ارتفاع أسعار نوعين من السجائر.. التفاصيل

ارتفاع أسعار نوعين من السجائر.. التفاصيلالسجائر

اقتصاد21-9-2022 | 10:55

أعلنت الشركة الشرقية للدخان لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر المستهلك على منتجات "بال مال - فيسيروى" على أن يتم التطبيق اعتبارا من اليوم الأربعاء 21-9-2022 وفقا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحى الشامل رقم 2 لسنة 2018.

وأشار القرار إلى أنه تم زيادة 2 جنيه على هذين الصنفين، ويصل سعر بال مال إلى 31 جنيها بعد ما كان 29 جنيها ويصل سعر فيسيروى إلى 31 جنيها.

يذكر أن هذين الصنفين كان يتم إنتاجهما من خلال شركة برتيش أمريكان توباكو (BAT).

أكد إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والمعسل بغرفة الصناعات الغذائية، باتحاد الصناعات، أن السجائر تعد أحد أنواع المزاج المعتاد لدى المستهلك المصرى، لافتًا إلى أن تحريك شركات السجائر لأسعار منتجاتها يأتى نتيجة عدد من المتغيرات الحاكمة لعناصر التكاليف وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.

وأشار الإمبابي في تصريحات صحفية إلى أن قطاع الدخان فى مصر يضم 53 مصنعًا لإنتاج أنواع المعسل و السجائر المختلفة بما فيها الشركة الشرقية للدخان “شركة مساهمة مصرية”، لافتا إلى أن المصريين يستهلكون 4 مليارات علبة سجائر سنويًّا، بمعدل 83 مليار سيجارة سنويًّا، و280 مليون سيجارة يوميًّا.

وأوضح أن الارتفاعات التي تلحق بأسعار بعض أصناف السجائر لن تؤثر على معدل الاستهلاك بالسوق المحلى لافتا إلى أنه تم وضع باركود على علب السجائر؛ لمنع التلاعب في أسعار السجائر من خلال التجار، ومن خلال فتح الموبايل عبر أبلكيشن سيتم التعرف على سعر العلبة وتاريخ الإنتاج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2