أرقام مميزة للاعبين خطفوا الأنظار في الدوري الإماراتي

أرقام مميزة للاعبين خطفوا الأنظار في الدوري الإماراتيأرقام مميزة للاعبين خطفوا الأنظار في الدوري الإماراتي

رياضة21-9-2022 | 21:06

سرق لاعبون الأضواء، خلال أول 3 جولات من دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين لكرة القدم، لذلك تنتظر منهم الجماهير المزيد من التألق، عندما تستأنف المسابقة في الأول من أكتوبر المقبل.

قناصو الدوري الإماراتي

تتضمن قائمة النجوم الذين تألقوا في الجولات الثلاث الأوائل للدوري، علي مبخوت مهاجم الجزيرة، والذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف، كما إنه الأكثر تسديدا على المرمى ب 9 كرات.

ويتفوق مبخوت، بفارق تسديدة واحدة عن جيلبرتو أوليفيرا مهاجم الوصل، ثالث قائمة الهدافين ب 3 أهداف، ويأتي لابا كودجو مهاجم العين، ثالثا في قائمة التسديدات ب 7 كرات.

رقم مميز لـ مبخوت

يحتل لابا كودجو، المركز الثاني في صراع الهدافين، بفارق هدف وحيد عن مبخوت، والذي سجل نصف أهدافه من ركلات جزاء، بينما أضاع لابا كودجو، ركلة الجزاء الوحيدة التي سددها للعين.

ويبرز مبخوت، لارتفاع معدل تحويل تسديداته لأهداف بمعدل 46%، متفوقا على لوان بيريرا لاعب الشارقة، ونسبته 37.5%، ويتساوى كل من باكو ألكاسير لاعب الشارقة، ولورنسي دو لاعب البطائح، بنسبة 33%، وحل لابا كودجو خامسا، بنسبة 26%.

ملوك صناعة الأهداف

جاء أندري يارمولينكو لاعب العين، كأكثر لاعب صناعة للفرص ب11 فرصة، وبفارق فرصة عن إسماعيل مطر قائد الوحدة، وفرصتين عن ريان مينديز لاعب النصر.

وتفوق سفيان رحيمي لاعب العين، في صناعة الأهداف ب3 أهداف، وبفارق صناعة هدف واحد فقط عن كل من عمر تراوري لاعب الجزيرة، وعثمان كمارا لاعب الشارقة.

حراسة المرمى..منافسة ثنائية

تشارك علي الحوسني، حارس عجمان، ودرويش محمد، حارس الشارقة، صدارة الأكثر تصديا للكرات برصيد 4 محاولات لكل منهما، وبفارق تصد واحد عن علي خصيف حارس الجزيرة.

ومن أبرز الأسماء التي تألقت في الجولات الثلاثة الأوائل للدوري الإماراتي، طارق أحمد لاعب النصر، بعدما بات الأكثر تمريرا بشكل صحيح ب 108 تمريرات، فيما كان جيرونيمو بوبليتي لاعب خط وسط الوصل، أكثر من مرر في نصف ملعب المنافس ب59 كرة.

ويتصدر الشارقة ترتيب دوري المحترفين الإماراتي برصيد 9 نقاط، ويأتي الجزية ثانيا متساويا معه في النقاط بفارق هدف وحيد، وبفارق 3 نقاط عن كل من البطائح، واتحاد كلباء، وشباب الأهلي، في المراكز الثالث والرابع والخامس.

أضف تعليق