واشنطن بصدد التصديق على تعديل «كيجالى» للتخلص من المواد المستنفذة للأوزون

واشنطن بصدد التصديق على تعديل «كيجالى» للتخلص من المواد المستنفذة للأوزونالكرة الارضية

عرب وعالم22-9-2022 | 09:18

قدم مجلس الشيوخ الأمريكي، بدعم قوي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشورته وموافقته على التصديق على تعديل كيجالي لبروتوكول مونتريال بشأن للتخلص التدريجى من المواد المستنفذة للأوزون .

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستنضم قريبًا إلى 137 دولة أخرى صادقت بالفعل على تعديل كيجالي.

وأضاف البيان أن التصديق على تعديل كيجالي سيكون بمثابة أحد إسهامات الشركات الأمريكية المبتكرة التي طورت بدائل لمركبات الكربون الهيدروفلورية وسيساعدها على تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى الأسواق الخارجية.

وأفادت الخارجية الأمريكية بأن المجتمعات البيئية والتجارية الأمريكية تدعم بقوة تصديق الولايات المتحدة على تعديل كيجالي، والذي من شأنه أن يساعد على ضمان الحفاظ على ريادة الصناعة الأمريكية عالميًا في تطوير بدائل مركبات الكربون الهيدروفلورية وتصنيعها وإنتاجها ونشرها.

وتشير تقديرات الصناعة إلى أن مصادقة الولايات المتحدة ستدعم 33 ألف وظيفة صناعية جديدة في الولايات المتحدة وتولد 12.5 مليار دولار من الاستثمارات الجديدة في الاقتصاد الأمريكي خلال العقد المقبل.

ويدعو تعديل كيجالي لبروتوكول مونتريال إلى خفض تدريجي في استهلاك وإنتاج مركبات الكربون الهيدروفلورية وهي غازات دفيئة قوية، ويتطلب تطبيقه العالمي تجنب ارتفاع درجة حرارة بنسبة 0.5 درجة مئوية بحلول نهاية القرن.

ورأت الخارجية الأمريكية أن بروتوكول مونتريال، الذي ينظم أيضًا إنتاج واستهلاك المواد المستنفدة للأوزون، يعد أحد أكثر الاتفاقيات البيئية الدولية نجاحًا.

ومن المتوقع استعادة طبقة الأوزون الستراتوسفيرية بحلول عام 2065، مما يعني تجنب 443 مليون حالة إصابة بسرطان الجلد وحوالي 2.3 مليون حالة وفاة بسرطان الجلد وأكثر من 63 مليون حالة من حالات إعتام عدسة العين في الولايات المتحدة وحدها، مع فوائد أكبر في جميع أنحاء العالم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2