باكستان.. تفشى الملاريا بمناطق الفيضانات والسلطات تحذر من فقدان السيطرة

باكستان.. تفشى الملاريا بمناطق الفيضانات والسلطات تحذر من فقدان السيطرة تفشى الملاريا

عرب وعالم22-9-2022 | 11:11

قالت السلطات الباكستانية أمس الأربعاء، إن حالات الإصابة ب الملاريا تتفشى في المناطق التي اجتاحتها الفيضانات في البلاد، فقد بلغ عدد الوفيات بسبب الأمراض 324، مضيفة أن الوضع قد يخرج عن السيطرة إذا لم تصل المساعدات المطلوبة قريبا.

ويعيش مئات الآلاف من النازحين بسبب الفيضانات في العراء، وأدت مياه الفيضانات الراكدة على مسافة تقدّر بمئات الكيلومترات، والتي قد يستغرق انحسارها من شهرين إلى 6 أشهر، إلى انتشار حالات التهابات الجلد والعين والإسهال و الملاريا والتيفوئيد.

وأعلنت الأمم المتحدة عزمها إطلاق نداء إغاثة جديدا لمساعدة متضرري السيول و الفيضانات في باكستان.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في مكتب الأمم المتحدة ب باكستان جوليان هارنيس، في مؤتمر صحفي عقده في إسلام آباد، إن المتضررين يواجهون مخاطر أمراض وبائية مصدرها السيول.

وزارت الممثلة الأمريكية والناشطة في مجال المساعدات الإنسانية أنجلينا جولي النازحين بسبب الفيضانات مع لجنة الإنقاذ الدولية، في محاولة لزيادة الوعي بحجم الكارثة، كما زارت بعض أكثر المناطق تضررا في إقليم السند الجنوبي.

وقالت جولي "شاهدت الأرواح التي أنقذت"، مشيرة إلى أنه من دون مساعدات كافية فإن الآخرين "لن يكونوا هنا في الأسابيع القليلة المقبلة".

وقالت السلطات وموظفو الإغاثة إن هناك حاجة لمزيد من المساعدات للأسر النازحة المهددة من أسراب البعوض وغيرها من المخاطر، مثل لدغات الثعابين وعضات الكلاب.

وهؤلاء في حاجة ماسّة إلى الإمدادات الغذائية والمأوى والمساعدات الطبية والأدوية، ويشكو كثيرون من عدم وصول تلك المساعدات إليهم رغم جهود الحكومة ومنظمات الإغاثة المحلية والأجنبية.

وتعتزم فرنسا استضافة مؤتمر دولي قبل نهاية العام بشأن إعادة الإعمار في المناطق المتضررة من الفيضانات في باكستان.

وجاء هذا الإعلان بعد اجتماع ثنائي بين رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2