مناظرة 402 حالة بشرية وندوات توعوية وتثقيفية بقافلة «جنوب الوادي»

مناظرة 402 حالة بشرية وندوات توعوية وتثقيفية بقافلة «جنوب الوادي»مناظرة 402 حالة بشرية وندوات توعوية وتثقيفية بقافلة جنوب الوادي

محافظات22-9-2022 | 14:22

قامت الجامعة بعمل قافلة شاملة متعددة التخصصات ل"قرية الشقيفي" بمركز أبو تشت، اليوم الخميس، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الدكتور يوسف غرباوي، أن القافلة شملت قافلة طبية بشرية وقيام متخصصون من كليات الزراعة والتمريض والتربية النوعية (فنية – موسيقية) والحاسبات والمعلومات بعمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية.

وأضاف "رئيس جامعة جنوب الوادي، أن القافلة الطبية البشرية قامت بالكشف وصرف العلاج المجاني لعدد 402 حالة جاءت كالتالي 80 حالة رمد، و 100 حالة عظام، و35 حالة أنف وأذن وحنجرة و 15 حالة نساء وتوليد و 39 حالة أطفال و 73 حالة جلدية و 55 حالة جهاز هضمي و 5 حالات نفسية وعصبية.

كما قام صندوق مكافحة الإدمان بنشر الوعي عن مخاطر الإدمان ومدى خطورته على الصحة والأسرة وكيفية العلاج منه وقاموا بتوزيع الملصقات الخاصة بمخاطر تعاطي المخدرات.

وأشار الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الزراعية ناقشت تأثير التغيرات المناخية على جودة الحاصلات والمنتجات الزراعية وكيفية التغلب عليها وتاثير المبيدات والكيماويات على جودة المنتجات الزراعية.

كما قام متخصصون من كلية التربية النوعية من "قسمى التربية الفنية والموسيقية" بعمل ندوة تثقيفية عن أهمية الموسيقي والفن عند الأطفال وتعليم الأطفال الرسم وتنمية قدرتهم على التفريق بين الرسومات المتشابهة والرسم من خلال الأرقام والحروف العربية.

وقامت القافلة التمريضية بعمل ندوة تثقيفية عن المرض السكري: (أسبابه – طرق العلاج – الأعراض – كيفية التعامل مع القدم السكري).

كما قامت بعمل تثقيف صحي عن التغذية السليمة والتكيف النفسي مع الضغوطات التي تواجه الفرد.

وقام متخصصون من كلية الحاسبات والمعلومات بعمل ندوة توعوية ناقشوا خلالها أهمية التكنولوجيا في حياتنا وتسهيل التواصل بين الناس وتطوير المعرفة والعلوم وأثر التكنولوجيا على المجتمع (الإيجابى – السلبي) كما تحدثوا عن مجالات تكنولوجيا المعلومات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2