وزير الري ومحافظ مطروح يتفقدان أعمال تطوير منظومة الري ومنسوب مياه الصرف الزراعي بسيوة

وزير الري ومحافظ مطروح يتفقدان أعمال تطوير منظومة الري ومنسوب مياه الصرف الزراعي بسيوةوزير الرى ومحافظ مطروح يتفقدون اعمال تطوير منظومة الرى وخفض منسوب مياه الصرف الزراعى بسيوه

مصر22-9-2022 | 23:45

سلوى محمود

تفقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، خلال زيارتهما الميدانية لواحة سيوة أعمال

تطوير منظومة الرى وخفض منسوب مياه الصرف الزراعى

بالواحة، لحفر بئر غاليت والجارى حاليا تنميته وتطهيره حيث يضخ مياهًا بسعة ٢٢٠م٣/ الساعة

كما تم تفقد حفر القناة الناقلة لتصريف مياه الصرف الزراعى بسيوة لمسافة ٣٣،٧ كم شرق واحة سيوة حتى منخفض عين جنبى حيث تجرى أعمال الحفر والذى يتم تنفيذه من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة إدارة المياه بعمق من ١٢ إلى ١٥ م وباتساع يصل إلى ٣٠ م وسيتم تبطينها في بعض المناطق غير الصخرية وتدبيشها.

كما التقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، مساء اليوم مع ميكيلى كوارونى السفير الإيطالى بالقاهرة خلال زيارته لواحة سيوة.

تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجانب المصرى والإيطالى خاصة ب واحة سيوة مع مقترح مشروعات للمرأة بسيوة تدر عائدًا اقتصاديًا.

كذلك تناول اللقاء جهود الدولة في حل مشكلة ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعى بسيوة مع اهتمام الدولة بوضع حلول جذرية وليست مؤقته للحفاظ على الثروة الزراعية مع الحفاظ على طييعة سيوة البيئية الساحرة التى تجذب إليها السياحة من جميع دول العالم، وكذلك جهود الدولة في إقامة المشروعات القومية الزراعية كمستقل مصر ودلتا مصر الجديدة، كما أكد اللقاء على التعاون الإيطالى مع مصر في الموارد المائية والأمن الغذائي.

وكذلك تعاون الجانب الإيطالي في إعادة ترميم عدد من المنازل البيئية حول منطقة شالى بسيوة بالتعاون مع جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة مع التطلع لمزيد من التعاون في واحة سيوة.

بينما رحب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ب السفير الإيطالي على أرض سيوة اشار الى مطروح تعد جاذبة للسياحة خاصة الإيطالية والتى بلغت خلال موسم الصيف السياحى هذا العام نحو ١١ ألف سائحا إيطاليًا.

كما أهدى محافظ مطروح هدية تذكارية من التراث البيئي السيوى للسفير الإيطالي

أضف تعليق

«المركزي» في مواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة