الأهرامات تشهد انطلاق ربع نهائي منافسات بطولة "سي.اي.بي.مصر" الدولية المفتوحة للاسكواش 2022

الأهرامات تشهد انطلاق ربع نهائي منافسات بطولة "سي.اي.بي.مصر" الدولية المفتوحة للاسكواش 2022الأهرامات تشهد انطلاق ربع نهائي منافسات بطولة (سي.اي.بي.مصر) الدولية المفتوحة للإسكواش 2022

رياضة23-9-2022 | 01:54

انطلقت مباريات الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة (سي.اي.بي.مصر) الدولية المفتوحة للاسكواش ب الأهرامات في نسختها البلاتينية الرابعة للرجال والسيدات. وذلك تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والممتدة في الفترة من 19 حتى 25 سبتمبر الجاري، حيث يتنافس 96 لاعبا ولاعبة من أكثر من 24 دولة حول العالم، بمجموع جوائز مالية تتخطى 11 مليون جنيه.

تأتي هذه النسخة من بطولة (سي.اي.بي.مصر) الدولية المفتوحة للإسكواش، بتنظيم شركة ievents وبالشراكة مع دنلوب اتحاد الاسكواش للمحترفين برعاية مجموعة من كبرى الشركات.

وتأتي البطولة بمشاركة أكثر من 24 دولة منها: مصر وإنجلترا وفرنسا وماليزيا وباكستان ونيوزيلندا وفنلندا والمكسيك وكندا وكولومبيا وألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا ولاتفيا وويلز وبيرو واسكتلندا وبلجيكا وسويسرا وقطر والبرتغال وهونج كونج والتشيك.

وقال عمرو منسي، لاعب الاسكواش السابق ومؤسس شركة ievents ومدير البطولة: "فخورون بتنظيم بطولة سي اي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش للعام الرابع على التوالي مما يُبرز قدرتنا على تنظيمها بمستوى يضاهي البطولات العالمية، وأتوجه بالشكر لقادة المؤسسات والرعاة لتقديمهم كل سبل الدعم لهذه الرياضة التي تعد خير سفير للدولة المصرية للوصول إلى هذه النتائج المُشرفة".

وأضاف: "تأتي البطولات تأكيدا على الإنجازات الرائعة التي حققها الأبطال المصريون في رياضة الاسكواش والذي يجب تسليط الضوء عليهم لأنهم أبطال حقيقيون في رياضتهم، وتأتى مصر على رأس الدول من حيث استحواذ اللاعبين المصريين على أعلى تصنيفات الاسكواش العالمية مما يزيد فخرنا واعتزانا بهم جميعًا، نحن جميعا بشركة ievents نؤمن بالدور الذي تلعبه هذه البطولات في تنشيط السياحة والترويج لمصر كدولة آمنة قادرة على تنظيم الاحداث والبطولات العالمية".

وأكمل منسي "أتقدم بالشكر لكل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على رعاية البطولة وتوفير الدعم لإقامة هذه البطولة في الأهرامات، وكذلك حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي مصر CIB، لدعم البنك المستمر لرياضة الاسكواش في مصر" حيث أكد منسي دور الرعاية المستدامة من قبل بنك CIB في استكمال تصدير أفضل صورة لرياضة الاسكواش من مصر للعالم كله، من خلال الملعب الزجاجي أمام أهرامات مصر أحد عجائب الدنيا السبعة.

وصرح حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي مصر، CIB:" نعتز بدعم وإقامة هذا الحدث المهم، الذي أصبح من علامات الاسكواش بالعالم والذي استطاع عبر الأعوام السابقة تصدير صورة مشرفة للدولة المصرية على قدراتها التنظيمية والرياضية المتميزة."

كما أكد أباظة أن دعم رياضة الاسكواش من أهم الركائز الأساسية لاستراتيجية البنك المستدامة للمسئولية المجتمعية والتي تهدف لتوفير الدعم الحقيقي خاصة لهذه الرياضة المشرفة لمصر والمصريين.

وتمنى أباظة التوفيق لكل الأبطال المصريين للحصول على المراكز الأولى للرجال والسيدات واستكمال الهيمنة المصرية على الترتيبات الأولى للتصنيف العالمي.

وشهد اليوم الأول من الدور ربع النهائي صعود كل من علي فرج ونوران جوهر وأماندا صبحي ومصطفى عسل إلى نصف النهائي وخروج كل من هولي نوتن وطارق مؤمن ومازن هشام وتيسني ايفان .

جدير بالذكر أن اللاعبين واللاعبات المصريين سيطروا على ألقاب هذه البطولة في نسخها السابقة في منافسات الرجال والسيدات، حيث فاز بالبطولة السابقة كل من اللاعب: علي فرج بالمركز الأول (فردي الرجال)، وفازت اللاعبة نوران جوهر بالمركز الأول (فردي السيدات).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2