الإمارات وصربيا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائى

الإمارات وصربيا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائىالإمارات وصربيا

عرب وعالم23-9-2022 | 10:48

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع رئيس صربيا الكسندر فوتشيتش، آفاق تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء المنعقد على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عددا من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ومنها التغير المناخي والجهود العالمية المبذولة في مواجهته خاصة مع استضافة دولة الإمارات لأعمال مؤتمر الدول الأطراف COP28 العام المقبل.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء عمق علاقات الصداقة والحرص على تعزيز تعاونهما الثنائي في المجالات كافة خاصة مع توقيعهما على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وفي السياق، التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزراء خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، كوت ديفوار كانديا كامارا، الفلبين انريكي مانالو، البارجواي خوليو سيزار، بلجيكا حاجة لحبيب، تايلاند دون بارموديواني، كازاخستان مختار تليوبيردي، هولندا فوبكه هويكسترا، مونتينغيرو رانكو كريفوكابيتش، طاجيكستان سراج الدين مهر الدين، كلا على حدة على هامش المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناولت المباحثات عددا من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ومنها التغير المناخي وتحديات الأمن الغذائي وسلاسل إمدادات الطاقة بالإضافة إلى جهود صون السلم والأمن الدوليين.

كما جرى خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية والشراكات ومسارات التعاون بين دولة الإمارات وهذه الدول في عدة مجالات ومنها الطاقة المتجددة والاستثمارية والاقتصادية والتعليمية والسياحية والثقافية والتكنولوجيا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2