رئيس "الرئاسي اليمني" يبحث مع فريق مجموعة الأزمات الدولية آخر المستجدات ومسار الهدنة الإنسانية

رئيس "الرئاسي اليمني" يبحث مع فريق مجموعة الأزمات الدولية آخر المستجدات ومسار الهدنة الإنسانيةرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي

عرب وعالم23-9-2022 | 20:41

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الجمعة مع فريق مجموعة الأزمات الدولية برئاسة كومفرت ايرو، تطورات الوضع اليمني، والإصلاحات الخدمية والحقوقية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

وذكرت كالة الأنباء اليمنية (سبأنت) أن اللقاء الذي تم في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تطرق إلى مسار الهدنة الإنسانية والجهود الإقليمية والدولية لتجديدها وفرص البناء عليها في التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، في ظل خروقات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

ومن جهة أخرى، بحث العليمي، في لقاء منفصل مع مدير دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية البريطانية ستيفن هيكي، مستجدات الوضع اليمني، والضغوط المطلوبة من القوى الكبرى في مجلس الأمن لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود إحلال السلام في اليمن، والوفاء بالتزاماتها بموجب إعلان الهدنة الإنسانية.

كما تطرق اللقاء إلى التدخلات البريطانية المتاحة لدعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

ومن ناحية أخرى، التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم، مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولينا، للبحث في العلاقات الثنائية، ومستجدات الملف اليمني، والدعم المنشود من الجمهورية الفرنسية كرئيس للاتحاد الأوروبي، وعضو دائم في مجلس الأمن الدولي.

وأعرب العليمي عن تقديره الكبير للموقف الفرنسي الثابت من القضية اليمنية، وجهود إحلال السلام والاستقرار في البلاد وفقاً لمرجعيات الحل الشامل وخصوصاً القرار 2216.

بدورها، أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية، دعم باريس لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، والجهود الرامية لتجديد الهدنة الانسانية، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2