دراسة: سرطان الرحم المتقدم يشهد ارتفاعا في أمريكا

دراسة: سرطان الرحم المتقدم يشهد ارتفاعا في أمريكادراسة: سرطان الرحم المتقدم يشهد ارتفاعا في أمريكا

منوعات24-9-2022 | 03:09

كشفت دراسة أن هناك زيادة في سرطان عنق الرحم في المرحلة الرابعة لدى النساء ذوات البشرة البيضاء والسوداء في الولايات المتحدة.

ويعتقد الباحثون في قسم أمراض النساء والتوليد بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن أحد العوامل المؤدية إلى ارتفاع الحالات هو أن النساء الأصغر سنا يتلقين عددًا أقل من الفحوصات، على الرغم من أن نوع السرطان آخذ في الانخفاض في الولايات المتحدة بشكل عام، إلا أن عددًا متزايدًا من النساء ذوات البشرة البيضاء والسوداء يعانين من هذا المرض المميت، وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الدولية للسرطان النسائي.
وقام الباحثون الدراسة بتحليل بيانات أكثر من ٢٩ الف امرأة من 2001 إلى 2018 ووجدوا زيادة سنوية بنسبة 1.3% في سرطان عنق الرحم المتقدم.
وسجلت النساء ذوات البشرة البيضاء الموجودات في الجنوب بين سن 40 و44 أعلى زيادة بمعدل 4.5% سنويًا، وسجلت الإناث ذوات البشرة السوداء زيادة سنوية إجمالية قدرها 1.69%.
وتم العثور على ثاني أعلى زيادة سنوية في النساء السود بنسبة 0.67%، ومع ذلك، وجد أن المرض يكون أكبر لدى النساء السود، حيث تم تشخيص 1.55 لكل ١٠٠ الف امرأة سوداء ب سرطان عنق الرحم مقابل 0.92 لكل ١٠٠ الف امرأة، وفقًا للدراسة.
ويفترض الدكتور "أليكس فرانكور" طبيب النساء والتوليد المقيم في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ومؤلف الدراسة: أن الزيادة في المرض قد تكون مرتبطة ب النساء اللواتي لا يحصلن على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري. مشيراً إلى انه نشعر بالثقة في أن التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري يقلل بشكل عام من إجمالي حالات الإصابة ب سرطان عنق الرحم في الولايات المتحدة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2