دراسة: نمط الحياة الصحي لمرضى السكري يقلل من مخاطر الأمراض العقلية بنسبة ٤٥٪

دراسة: نمط الحياة الصحي لمرضى السكري يقلل من مخاطر الأمراض العقلية بنسبة ٤٥٪دراسة: نمط الحياة الصحي لمرضى السكري يقلل من مخاطر الأمراض العقلية بنسبة ٤٥٪

منوعات24-9-2022 | 03:13

توصلت دراسة أجريت حديثا أن نمط الحياة الصحي لمرضى السكري يقلل من مخاطر الإصابة بمرض عقلي، وأن الأفراد الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، ونمط الحياة غير الصحي كانوا أكثر عرضة للإصابة ب الخرف من الأشخاص الآخرين.

ومع ذلك، فإن أسلوب الحياة الصحي يقلل من احتمالية إصابة الأشخاص، الذين يعانون من النوع الثاني من الإصابة ب الخرف إلى النصف تقريبًا، حسب الدراسة.
وقال الباحث "كارلوس سيليس موراليس" من جامعة جلاسكو: الالتزام بالتوصيات الحالية المتعلقة بالنظام الغذائي والنشاط البدني والنوم أمر أساسي للصحة الجيدة، وقد يساهم في تقليل مخاطر الإصابة ب الخرف لدى مرضى السكري. مشيراً لقد اكتشفنا أن اتباع إرشادات أسلوب الحياة الصحي هذه يقلل بشكل كبير من زيادة خطر الإصابة ب الخرف الذي يعاني منه مرضى السكري.
خلال الدراسة، التي تم تقديمها في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري (EASD) في ستوكهولم، تابع الفريق ما يقرب من 450 ألف مشارك في دراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة لتطوير الخرف. وبلغ متوسط ​​عمر المشاركين البالغ عددهم 445364 (54.6 في المائة من الإناث) 55.6 سنة وتمت متابعتهم بمتوسط ​​9.1 سنوات، وجميعهم كانوا خاليين من الخرف في بداية هذه الفترة.
وفقا للدراسة، كان المشاركون ذوو أنماط الحياة الأقل صحية أكثر عرضة بنسبة 65٪ للإصابة ب الخرف من أولئك الذين لديهم نمط حياة أكثر صحة.
وأظهرت الدراسة أن نمط الحياة الصحي يبدو أنه يقلل من خطر الإصابة ب الخرف لدى المصابين ب السكري من النوع الثاني. كما ان الأفراد المصابون بمرض السكري وأنماط الحياة الأكثر صحة أقل عرضة للإصابة ب الخرف بنسبة 45٪ مقارنة بمرضى السكري وأنماط الحياة غير الصحية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2