نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةنشرة أخبار العالم

عرب وعالم24-9-2022 | 14:43

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، خدمة الأخبار العالمية، للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم، مساء اليوم السبت، الموافق 24 سبتمبر 2022.. وأبرز ما فيها:

البرهان يثمّن مواقف روسيا الداعمة للسودان في مجلس الأمن


​ ثمّن رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مواقف روسيا الداعمة للسودان في مجلس الأمن، مؤكدا استمرار التعاون المشترك بين الخرطوم وموسكو، في المجالات المختلفة.


رئيس مجلس السيادة بالسودان يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي


جدد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، موقف المؤسسة العسكرية من العملية السياسية بالبلاد، مشيراً إلى أنهم ظلوا ومنذ قرارات الرابع من يوليو 2022 م والتي قضت بانسحاب الجيش من العملية السياسية، في إنتظار حدوث اختراق يعبر ب السودان إلى بر الأمان.

موسكو تصف دعوة بوريل إلى إنشاء محكمة للتحقيق في عمليتها العسكرية بأنها «متحيزة»

​و صفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، تصريحات الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، التي تدعو إلى إنشاء محكمة للتحقيق في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا متحيزة ولا علاقة لها بالعدالة الحقيقية.


أوكرانيا: قواتنا العسكرية تصد الهجمات الروسية قرب عشر مقاطعات


ذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية اليوم السبت أن قواتها المسلحة صدت هجمات روسية في عشر مقاطعات، لمنع احتلال المزيد من المناطق خلال الـ 24 ساعة الماضية.


الرئيس الصومالي يؤكد التزامه باستقرار بلاده ومكافحة الإرهاب


​أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، التزامه باستقرار بلاده ومكافحة الإرهاب، معربا عن شكره للأمم المتحدة على دعمها لحكومة بلاده في المجالات المختلفة.

مقتل شخصين وإصابة ثلاثة جراء إعصار يجتاح وسط اليابان

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم السبت، مقتل شخصين، وإصابة ثلاثة آخرين، في حوادث مرتبطة بظروف الطقس القاسية جراء إعصار "تالاس" الذي يجتاح محافظة "شيزوكا" وسط البلاد، وهو العاصفة رقم 15 لهذا الموسم.


واشنطن بوست: أمريكا أرسلت تحذيرات غير معلنة لروسيا بشأن عواقب استخدام السلاح النووي


​ذكر مقال نشرته صحيفة " واشنطن بوست" الأمريكية أن الولايات المتحدة أرسلت تحذيرات غير معلنة لروسيا بشأن استخدام السلاح النووي على خلفية الصراع الدائر حاليا بين موسكو والدول الغربية جراء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2