عائدات صناعة ألعاب الفيديو في صربيا تبلغ 125 مليون يورو في عام 2021

عائدات صناعة ألعاب الفيديو في صربيا تبلغ 125 مليون يورو في عام 2021 ألعاب الفيديو

أعلن مدير قطاع التحليل الاستراتيجي والخدمات في غرفة التجارة والصناعة ب صربيا ميهايلو فيزوفيتش، أن صناعة تطوير ألعاب الفيديو في البلاد حققت إيرادات بلغت نحو 125 مليون يورو خلال عام 2021.


ونقلت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا عن فيزوفيتش قوله، خلال اجتماع يبحث استراتيجيات مطوري ألعاب الفيديو، أن صناعة ألعاب الفيديو في العالم وفي صربيا بدأت تشكل قوة هائلة للتنمية، حيث توظف الصناعة أكثر من 130 شركة في صربيا تشمل نحو 3000 شخص.


من جانبه، قال فلاديمير ماريك، مدير معهد الملكية الفكرية في صربيا، إن خمسة بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد ينتج عن الصناعات الإبداعية، وأن نصف هذا الرقم يأتي من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وتعتبر صربيا مركز ناشئ للتكنولوجيا الفائقة، وتتميز بشكل خاص في تطوير خدمات بلوكتشين والألعاب الإلكترونية.

ومن بين مطوري الألعاب العالمية الرئيسية في صربيا شركتي (يوبي سوفت) و(إندافا)، في حين أن هناك أيضًا شركات محلية ناجحة مثل شركة تطوير الألعاب المحمولة (نورديوز)، التي يقع مقرها في العاصمة بلجراد، وقد استحوذت عليها شركة (تيك تو إنترأكتيف) مقابل 378 مليون دولار في عام 2021.


وعلى الصعيد العالمي، من المتوقع أن تبلغ قيمة صناعة الألعاب حوالي 330 مليار دولار في عام 2026، وسيصل عدد اللاعبين قريبًا إلى ثلاثة مليارات لاعب عبر جميع أنحاء العالم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2