وزير الأوقاف ونظيره الأردني يبحثان تعزيز سبل التعاون المشترك

وزير الأوقاف ونظيره الأردني يبحثان تعزيز سبل التعاون المشتركوزير الأوقاف

مصر25-9-2022 | 17:33

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور محمد أحمد الخلايلة، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف نظيره الأردني، اليوم /الأحد/ على هامش مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثالث والثلاثين الذي تنظمه وزارة الأوقاف بعنوان: "الاجتهاد ضرورة العصر : صوره – ضوابطه – رجاله – الحاجة إليه".

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور محمد مختار جمعة جهود وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتفكيك الفكر المتطرف، وتبنيها للفكر المستنير منهجًا ثابتًا، مع العمل على نشره عالميًّا، من خلال العديد من إصداراتها والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وترجمتها إلى العديد من اللغات الأجنبية المختلفة، ومن خلال برامجها التدريبية داخليا وخارجيا بأكاديمية الأوقاف الدولية وأئمتها الموفدين إلى مختلف دول العالم.

وخلال اللقاء أهدى وزير الأوقاف نظيره الأردني نسخًا من أحدث إصدارات وزارة الأوقاف، وهو ما أشاد به الدكتور محمد أحمد الخلايلة وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وبجهود وزارة الأوقاف في قضايا التجديد وثقافة النشء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2