عز العرب: مصر تسعى لتكون نقطة التقاء شباب العالم

عز العرب: مصر تسعى لتكون نقطة التقاء شباب العالمصورة ارشيفية

مصر26-9-2022 | 15:36

أكد مصطفى عز العرب، منسق وزارة الشباب والرياضة لمؤتمر المناخ COP27، على أن مصر تسعى لتعزيز دور مشاركة الشباب المصري على المستوى المحلي والدولية من خلال مؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ.

وأشار عز العرب خلال ورشة عمل نظمتها هيئة إنقاذ الطفولة الدولية حول دور الإعلام في تسليط الضوء إلى التداعيات التي تحدث من التغيرات المناخيه على حقوق الطفل، كما أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت الحملة الوطنية الشباب والمناخ الشهر الماضي ومستمرة حتى شرم الشيخ وانطلاق مؤتمر COP27.

وأوضح منسق وزارة الشباب والرياضة، أن الحملة تتضمن أكثر من 30 برنامجا أعدته وزارة الشباب والرياضة، كما تعمل مصر على نقل أصوات شباب العالم والشباب المحلي في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم في نوفمبر 2022.

وأكد مصطفى عز العرب، على أن مصر تسعى لأن تكون نقطة التقاء شباب العالم على أرض شرم الشيخ،
وتبادل الرؤى والأفكار حول تغير المناخ والقضايا البيئية، وهذا ما تسعى إليه من خلال مؤتمر الشباب للمناخ COY17.
تداعيات تغير على حقوق الطفل

نظمت هيئة إنقاذ الطفولة الدولية ورشة عمل حول دور الإعلام في تسليط الضوء على تداعيات تغير المناخ على حقوق الطفل، حيث تلعب الهيئة في مصر دورا رائدا في تنظيم وتنفيذ الحملة العالمية للمنظمة تحت مسمى جيل الأمل، خلال شهري يونيو ويوليو ، حيث تم عقد جلسات استماع مع الأطفال في مختلف المحافظات حول آراءهم بشأن تغير المناخ. ومن خلالها تم جمع أفكار ومطالب وتوصيات وحلول وآمال واحتياجات الأطفال من مختلف الفئات العمرية والخلفيات، لتسليط الضوء عليها في الفترة التي تسبق مؤتمر وما بعده والتأكد من أن صانعي القرار الرئيسيين ملتزمون بتنفيذ توصياتهم في المستقبل القريب.

وتسعى هيئة إنقاذ الطفولة إلى تعزيز علاقتها بالإعلام ومشاركته في تحقيق أهدافها، إذ يعد أمرًا ضروريا لضمان سماع أصوات الأطفال والتعرف على جهود الهيئةمن قبل الجمهور، وخاصة مع تأكد مشاركتها في مؤتمر وإدارتها لعدد من الجلسات التي تسلط الضوء على تأثير تغير المناخ على الأطفال.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2