رسالة دكتوراه بآداب الإسكندرية تكشف ماهية وطبيعة عمل القنوات الموجهة من تركيا

رسالة دكتوراه بآداب الإسكندرية تكشف ماهية وطبيعة عمل القنوات الموجهة من تركيارسالة دكتوراه بآداب الإسكندرية تكشف ماهية وطبيعة عمل القنوات الموجهة من تركيا

محافظات26-9-2022 | 21:41

حول المعالجة الإخبارية للقضايا السياسية فى القنوات الموجهة من تركيا وانعكاساتها على الأمن القومى حصل الزميل الصحفى محمد فؤاد المستشار الاعلامى لمحافظ الإسكندرية على درجة الدكتوراه فى الإعلام من جامعة الإسكندرية.

وقد حاول الباحث من خلال رسالته الخروج بنتائج علمية موضوعية تكشف حقيقة ما تعكسه تلك القنوات وأهدافها واستراتيجياتها الإعلامية وانعكاس ذلك على الأمن القومى المصرى.
وقد عكست نتائج الدراسة قوة تأثير تلك القنوات لاسيما أن الجمهور المستهدف لها هو الطبقة البسيطة فى مصر بنسبة بلغت ٦٨.٥٪ ، وكشفت نتائج العينة التى راعيت أن تكون ممثلة لجميع محافظات الجمهورية من أجل تعميم النتائج أن ٦٤.٢ ٪ يصدقون محتوى هذه البرامج فى تلك القنوات لعدم وجود بديل إعلامى يخاطبها برسالة إعلامية تلائم فكرها وثقافتها وأسباب أخرى كشفت عنها الدراسة الميدانية والتحليلية.

أشرف على الرسالة أ.د هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة ، وأ.د السيد رشاد غنيم أستاذ علم الإجتماع بكلية آداب الإسكندرية، وضمت لجنة المناقشة أ.د عزة عثمان عميد كلية الإعلام جامعة فاروس سابقا وأ.د مريم مصطفى أستاذ علم الإجتماع بكلية الأداب جامعة الإسكندرية. وتعتبر الرسالة هى أول رسالة علمية متخصصة فى تلك النوعية من القنوات الموجهة من تركيا تكشف ماهية وطبيعة عمل هذه القنوات وأهدافها وأساليب معالجتها للقضايا السياسية المصرية ومدى اعتماد الجمهور المصرى عليها! فضلا عن انعكاس ذلك على الأمن القومى المصرى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2