محافظ أسوان يوجه بتكثيف الاستعدادات للمهرجان الدولي السادس للتمور أكتوبر المقبل

محافظ أسوان يوجه بتكثيف الاستعدادات للمهرجان الدولي السادس للتمور أكتوبر المقبلمحافظ أسوان

محافظات27-9-2022 | 14:47

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بتكثيف الاستعدادات المتواصلة للعمل على إنجاح فعاليات المهرجان الدولي السادس للتمور، والذي سينعقد لأول مرة على أرض المحافظة بلاد الذهب خلال الفترة (8 - 10) أكتوبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيق الذي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء، لتحديد الأدوار والتكليفات والمسئوليات لكافة الأجهزة المختصة لإنجاح فعاليات هذا الحدث العالمي المهم بالشكل الراقي والمبهر بما يليق مع المكانة التاريخية والحضارية لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

وقال عطية إنه سيتم تنظيم المهرجان بحديقة الشيراتون بمدينة أسوان بالتعاون بين المحافظة ووزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي، منوهًا بأن المهرجان سيسهم بشكل مباشر في تعظيم القيمة المضافة لأكثر من 2.2 مليون نخلة على أرض أسوان باعتباره يمثل أكبر منصة عالمية متخصصة في التسويق والاستثمار لكافة منتجات التمور.

وأضاف أننا نعمل على تقديم الدعم العلمي والابتكاري للمزارعيين من خلال طرح دراسات جدوى اقتصادية أثناء فترة المهرجان لإقامة مشروعات استثمارية لتعظيم القيمة المضافة لمنتجات التمور التي تشتهر بها أسوان.
وأشار إلى إتاحة الفرصة لتسويق المنتجات من أنواعه المختلفة على المصدرين، خاصة أن المهرجان سيحضره أكثر من 100 عارض ومستثمرين ومنتج من خارج وداخل مصر، فضلًا عن ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية ومندوبي وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المصرية والعالمي.

وتابع أن هذا المهرجان يعد الداعم الأساسي لصناعة التمور من خلال إقامة مصانع أو محطات تبريد علاوة على التسويق للمنتجات، والعمل على مكافحة سوس النخيل للحفاظ على هذه الثروة الزراعية، كما سيتم تنظيم محاضرات وورش عمل ومسابقة دولية للمزارعيين والمنتجين.

وفي سياق آخر، قال محافظ أسوان إنه تم إعادة تشغيل المخبز البلدي بطاقة 14 ألف رغيف يوميا بمنطقة الخزان غرب بمدينة أسوان بعد شكوى المواطنين للمحافظ بتوقف المخبز عن العمل.. موجها وكيل وزارة التموين حسام العربي بالتنسيق مع المهندس هشام كمال رئيس شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء على الاستجابة السريعة بتشغيل المخبز للوفاء باحتياجات أهالي المنطقة من رغيف العيش بالكميات المناسبة والجودة المطلوبة.

وفي صعيد آخر، حرص المحافظ أشرف عطية على توزيع الحقائب المدرسية على 350 تلميذا وتلميذة من أبناء الأسر الأسوانية محدودة الدخل ، مدعمة بالأدوات والمستزمات الدراسية، والمهداة من مؤسسة حياة كريمة ونادى سيتى كلوب وذلك بمقر النادى بمدينة أسوان الجديدة .

كما شارك المحافظ في مراسم تأبين نيافة الأنبا هدرا بمقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس ، وذلك في ضيافة نيافة الأنبا بيشوي أسقف أبراشية أسوان وتوابعها .

وأكد - في كلمته خلال المراسم - أن العلاقات والروابط الأخوية تجمع دائماً بين أبناء المحافظة وقيادتها ، وأضاف أن أسوان ستظل دائماً أيقونة المحبة التي تتأصل فيها أرقى معاني التماسك والتآلف بين جميع أبنائها ، وهو ما يظهر جلياً في المناسبات الدينية والوطنية ، كما يجسده روح التلاحم عند مواجهة التحديات .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2