غدًا.. سليمان الجاسم يوقع كتابين بمقر مؤسسة العويس الثقافية في دبي

غدًا.. سليمان الجاسم يوقع كتابين بمقر مؤسسة العويس الثقافية في دبيسليمان الجاسم

ثقافة وفنون27-9-2022 | 15:50

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية غدًا /الأربعاء/ حفل توقيع لكتابي (الفجيرة .. قصة مدينة)، و(القوى العاملة والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة) للدكتور سليمان موسى الجاسم، وذلك في الثامنة مساء بقاعة الندوات في مبنى المؤسسة في دبي.


وسيلقي المؤلف الضوء على كتابيه الصادرين عن دار المحيط في الفجيرة ثم سيقوم بالتوقيع على نسخ الكتابين للحاضرين، ويرصد كتاب (الفجيرة .. قصة مدينة) أبرز المحطات في مسيرة إنجازات إمارة الفجيرة وتوثيق آفاق تطورها.


ويلقى المؤلف الضوء على أسلوب الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، المبتكر في الإدارة ومواجهة التحديات وإيجاد الحلول الملائمة من خلال استغلال موارد الإمارة بالشكل الأمثل.


بينما يرصد كتاب (القوى العاملة والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة) الروابط المهمة بين التعليم والتوظيف والتنمية الوطنية، كما تدمج بين ما يصل بين الشروط السياسية والجغرافية والاقتصادية والاجتماعية للإمارات وللمنطقة في آن معًا، ويوضح دور المرأة في تنمية المجتمع وبيئة العمل والتعليم، كما يتطرق للحديث عن الهجرة والتوجهات المنبثقة حديثا مثل الاستدامة، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية.


يذكر أن الدكتور سليمان الجاسم قد شغل مناصب عديدة في المجالات الثقافية والتربوية، وعمل وزيرًا مفوضًا في وزارة الخارجية الإماراتية من عام 1972 إلى عام 1990، ثم تولى منصب مدير جامعة زايد من 2006 إلى 2013.


كما عمل في الديوان الأميري لحاكم الفجيرة من 1975 إلى 1986، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة إكستر 1990، فضلا عن انه نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2