محافظ الإسماعيلية يوجه بتضافر الجهود استعداد لضم مستشفيات «قناة السويس» للتأمين الصحي الشامل

محافظ الإسماعيلية يوجه بتضافر الجهود استعداد لضم مستشفيات «قناة السويس» للتأمين الصحي الشاملشريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

محافظات27-9-2022 | 22:26

وجه شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتضافر كافة الجهود داخل المحافظة استعداد لانضمام المستشفيات الجامعية لجامعة قناة السويس إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، مثمناً دور تلك المستشفيات التي تمثل الأساس لنجاح تلك المنظومة بما لديها من كوادر بشرية وأطقم طبيبة وهيئة تمريض ذات كفاءة عالية.


جاء ذلك خلال افتتاح محافظ الإسماعيلية والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس اليوم /الثلاثاء/ لأعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تتم بالمستشفى التخصصي لجامعة قناة السويس، بحضور الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور عادل حسن المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتورة مروة عرابي نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.
من جانبه، قدم الدكتور ناصر مندور عرضاً تفصيلياً حول عملية التطوير التي ضمت 4 غرف عمليات مجهزة بأحدث الإمكانيات والتقنيات الحديثة، إلى جانب أعمال التجديد ورفع الكفاءة للدور الأول داخلي حيث تم تجديد 19 غرفة بواقع 10 غرف درجة أولى و9 غرف زوجية.
وأكد أنه جار حاليا العمل على إنشاء مبنى العيادات الخارجية، الذي يضم "بدروم"، ودورا أرضيا، ودورين علويين، وفقًا للمعايير العالمية، بتكلفة قدرها 193 مليون جنيه؛ بهدف تقديم خدمة طبية شاملة لمرضى إقليم القناة وسيناء المترددين على المستشفيات الجامعية.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير الأقسام الداخلية في شهر يونيو الماضي وأن العمل الآن يسير على قدم وساق بالمرحلة الثانية لتطوير ورفع كفاءة الأقسام والتي من المنتظر أن تنتهي في غضون ستة أشهر .. لافتاً إلى أن عمليات تأهيل الأقسام الداخلية للمستشفى الجامعي تكلفتها المبدئية قدرها 265 مليون جنيه؛ تمهيدًا لانضمام المستشفيات الجامعية ل منظومة التأمين الصحي الشامل وفقًا للمبادرة الرئاسية، والتي تهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين في منطقة سيناء والقناة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2