محافظ الشرقية: الدولة المصرية تتحرك منذ فترة كبيرة في اتجاه الحفاظ على البيئة

محافظ الشرقية: الدولة المصرية تتحرك منذ فترة كبيرة في اتجاه الحفاظ على البيئةمحافظ الشرقية

محافظات28-9-2022 | 12:27

أكد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، أن الدولة المصرية تتحرك منذ فترة كبيرة في اتجاه الحفاظ على البيئة.
وأشار غراب، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم /الأربعاء/، إلى أن مصر عانت من مشكلة السحابة السوداء، مبينا أن المشكلة الكبرى كانت في حرق قش الأرز وتم العمل عليها والانتهاء منها.
ولفت إلى أنه كانت هناك أعداد كبيرة من حرق الأشجار وتحويلها إلى فحم ، وكان لها أثر كبير على كمية الدخان الموجودة، حيث تم تحويل 70 كينة صديقة للبيئة، إما الحرق بالغاز أو الكهرباء، ونحن فى طريقنا لإنهاء تلك المشكلة تماما.
وأضاف أنه كانت هناك مشكلة النفايات الصحية وحرق المخلفات الطبية الخاصة بالمستشفيات، والتي كانت موجودة فى أى مكان، إلا أنه تم القيام بوحدة حرق المخلفات الطبية .
وأوضح أنه كان هناك 6 محارق موجودة داخل المستشفيات بالنظام القديم، والآن أصبح الأمر ليس موجودا وأصبح هناك وحدات صديقة للبيئة.
وحول استخدام الطاقة الشمسية في المحافظة، قال هناك نماذج تعمل على الطاقة الشمسية لكننا لم نتوسع بها في كل الأماكن.
ورأى أنه تم تحويل عدد كبير من سيارات الأجرة للغاز و نتوسع في محطات الغاز وجار إنشاء باقي المحطات.
و بخصوص تقديم كل محافظة مشروع لمبادرة "كوب 27"، قال إننا سوف نقدم 6 مشروعات للمبادرة، مبينا أنه تم الانتهاء من اختيار مشروع في كل فئة من المشروعات الكبرى ومشروعات متوسط ومشروع صغير ومشروعات الشركات الناشئة ومشروعات تخص المرأة ومبادرات المجتمعية الغير هادفة للربح، معربا عن أمله في يكون للمحافظة تمويل في أحد هذه المشروعات الهامة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2