لجمال شعرك.. فوائد زيت الخروع الأسود مذهلة

لجمال شعرك.. فوائد زيت الخروع الأسود مذهلةفوائد زيت الخروع الأسود

منوعات29-9-2022 | 12:14

منال سليم

يمتاز زيت الخروع بخصائص مذهلة تساعد على علاج مشاكل الشعر حيث يحتوى على احماض اميغا 6 واميغا 9 الدهنية ةحيث تساعد هذه الأحماض علي تغذيه فروة الرأس وتقوية جذور الشعر.

حيث يُعتبر زيت الخروع الأسود الجامايكي من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، وغناه بالأحماض الدهنية التي توفر الصحة واللمعان للشعر.

لذا، استفيدي من فوائد زيت الخروع الأسود الجامايكي للشعر وطرق استخدامه في روتين العناية بشعرك. يمتاز زيت الخروع الأسود الجامايكي بخصائص يمكن أن تفعل المعجزات للشعر الرقيق والقابل للكسر بسهولة؛ حيث تعمل هذه الأحماض على تغذية فروة الرأس، وتقوية جذور الشعر. وكذلك تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، ما يشجع بدوره على نمو الشعر الجديد.

فضلاً عن العديد من الفوائد التي نطلعك عليها في الآتي: يستخدم عادة كعلاج لتنعيم الشعر وترطيبه وتقويته، مع تلطيف فروة الرأس وتكييفها، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والميكروبات. زيت الخروع الأسود الجامايكي غني بفيتامين "هـ" والأحماض الدهنية، ويحتوي على فوائد ترطيب عالية للشعر، ما يجعله خياراً رائعاً لمنع جفاف الشعر، سواء تمّ استخدامه كقناع علاجي، أو مرطب موضعي. تساعد خصائصه المضادة للميكروبات على تعزيز صحة فروة الرأس. هذا، إلى جانب الاحتفاظ بالرطوبة، حيث يوفر زيت الخروع الجامايكي البيئة المناسبة لتحفيز نمو الشعر.

يعمل على تهدئة فروة الرأس، وتعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس. وكذلك، معالجة قشرة الرأس. يمنع تشابك الشعر، ويعزّز من نعومته، بفضل احتوائه على أحماض أوميغا "6" وأوميغا "9" الدهنية وفيتامين "هـ". يساعد على علاج تقصف الشعر، ومنع تكسر خصلاته. يمدّ زيت الخروع الجامايكي الشعر بالعناصر الغذائية المفيدة، التي تساعد على تعزيز نموه، وبالتالي منع تساقطه. طرق استخدام زيت الخروع الجامايكي للشعر يفيد استخدام زيت الخروع الأسود الجامايكي في تعزيز صحة الشعر ومنحه الإشراق واللمعان لترطيب الشعر، وتعزيز لمعانه وبريقه، يتم تطبيق زيت الخروع الجامايكي على أطراف الشعر الرطب.

أما لعلاج مشاكل الشعر وتعزيز نموه، امزجي ملعقة صغيرة من زيت الخروع الجامايكي وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و5 قطرات من الزيوت العطرية كزيت النعناع أو الجوجوبا. ثم، وزّعي المزيج على فروة رأسك باستخدام أصابعك بحركات دائرية ليتغلغل المزيج في جذور الشعر وفروة الرأس؛ ما يساعد على تعزيز تدفق الدم في فروة الرأس، وبالتالي تسريع نمو الشعر

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين