محافظ القليوبية: جاهزية 2611 مدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد

محافظ القليوبية: جاهزية 2611 مدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديدجانب من الجولة

محافظات29-9-2022 | 12:42

أكد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان جاهزية ألفين و611 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية من التعليم الأساسي والتعليم الإعدادي والثانوي العام والتعليم الفني (الزراعي والتجاري والصناعي) على مستوى المحافظة لاستقبال مليون و542 ألفا و792 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة، بإجمالي 308 آلاف و262 فصلا.
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الخميس، لعدد من المدارس بـ 8 مُدن (بنها، كفرشكر، طوخ، قها، قليوب، حي غرب وشرق شبرا الخيمة، الخصوص)؛ للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي "2022-2023"، المقرر أن يبدأ في الأول من شهر أكتوبر لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.
وأضاف أن الجولة تأتي ضمن خطة المحافظة لمتابعة استعدادات وجاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد، ومتابعة إجراءات استلام المدارس الجديدة، وتوفير المرافق بها، والانتهاء من إجراءات تطوير المدارس التي شهدت عمليات ترميم وإحلال وتجديد، وإجراء الصيانة اللازمة لباقي المدارس بما يتفق مع المعايير الصحية، حفاظًا على صحة التلاميذ من الأمراض، علاوة على استمرار توفير بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالمدارس.
وقام الهجان بتفقد أروقة المدارس من فصول دراسية ودورات مياه ومعامل الوسائط التعليمية والمكتبات، والمناطق الخضراء داخل المدارس، مُبدياً بعض ملاحظاته بالاهتمام بالنظافة العامة لدورات المياه، والفصول الدراسية، والاهتمام بالمناطق المنزرعة وتهذيبها أولاً بأول لإضفاء مظهر جمالي للمدارس، مع ضرورة نشر التوعية للطلاب بالحفاظ على المناطق الخضراء والمساهمة في إظهارها دوما بشكل حضاري لائق، مشدداً على استكمال أعمال الصيانة البسيطة مثل أعمال الكهرباء وإضاءة وتنظيف زجاج الفصول.
من جانبها.. أوضحت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية هالة شندي، أن (43) مدرسة تم افتتاحها هذا العام ويجري استكمال التجهيزات، والانتهاء من توصيل المرافق لمدرستي (عرب صبيح الابتدائية، وعبد الرحمن عويس الابتدائية) بإدارة شبين القناطر.
بدورها.. أشارت مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقليوبية سماح إبراهيم، إلى أنه تم تشكيل لجان من المديرية لمتابعة كافة القرارات الوزارية، والمرور على جميع المدارس لمتابعة سير اليوم الدراسي بنطاق المحافظة، كما تم التنبيه على مديري المدارس بالالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية، بما يتوافق مع الخريطة الزمنية المعدة، ووضع خطة محكمة للإشراف اليومي.
ووجه المحافظ بأهمية وضرورة تفعيل دور الأنشطة التربوية بمختلف أنواعها (الرياضية والفنية والعلمية والثقافية)، والعمل على اكتشاف الموهوبين وصقل وتنمية مهاراتهم، مع استمرار تكثيف الجهود والمتابعة المستمرة وتقديم كافة أوجه الدعم وتقديم الحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة، علاوة على متابعة وصول وتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ بداية من أول يوم لانتظام الدراسة.
وتابع المحافظ، على هامش الجولة، تنفيذ مشروع النصب التذكاري بجوار مديرية الطرق بمدينة بنها، مشددا على تسريع وتيرة العمل لتسليم المنطقة قبل أعياد أكتوبر المجيدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2