"القوى العاملة": إطلاق مبادرة "المناخ مسئوليتي" في المنوفية

"القوى العاملة": إطلاق مبادرة "المناخ مسئوليتي" في المنوفية القوى العاملة

محافظات29-9-2022 | 12:47

دار المعارف

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، عن تنفيذ مبادرة "المناخ مسئوليتي"، التي أطلقتها الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.
وذكرت الوزارة -في بيان اليوم /الخميس/- أن المبادرة جرى تنفيذها بمقر شركة اتكوفارما للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية بقويسنا على مدار يومين، ليأتي ذلك بالتزامن مع استعدادات الدولة المصرية لتنظيم مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 خلال شهر نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة الـ 17 وخاصة الهدف رقم 13 المعني بالعمل المناخي ورؤية مصر 2030.
وأوضح مدير مديرية القوى العاملة ب المنوفية سعد عبد الحميد، أن المبادرة تأتي انطلاقا من حرص الوزارة على حماية ربوع الوطن من جميع المخاطر، وإيمانا بالرسالة الإنسانية التي تقوم بها إدارة السلامة والصحة المهنية في شتى المجالات وميادين العمل، واقتناعا بأن سلامة العامل المصري وتغير المناخ مسؤوليتنا جميعا.
وأشار مدير المديرية إلى أن الندوة تناولت مجموعة من المحاضرات والأبحاث والعروض التقديمية المتخصصة بخصوص التعريف بالتغير المناخي وتأثيره الضار، ودور قطاع السلامة والصحة المهنية في الحد من مخاطر تغيرات المناخ، وكيفية الحفاظ على تأمين بيئة العمل وحماية المناخ من الأضرار السلبية، بمشاركة بعض الشركات.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين