ختام نشاط الموسم الصيفي بالمركز الثقافي الروسي بعرض "بالية فاطيما"

ختام نشاط الموسم الصيفي بالمركز الثقافي الروسي بعرض "بالية فاطيما"بالية فاطيما

ثقافة وفنون29-9-2022 | 15:11

أعلن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، اليوم الخميس، ختام نشاط الموسم الصيفي بالمركز بتنظيم احتفالية "بالية فاطيما" على مسرح تشايكوفسكي، ب المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بحضور دينيس برونيكوف مدير دورات اللغة الروسية ممثلا عن مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر مراد جاتين، وشريف جاد مسئول النشاط الثقافي ورئيس الجمعية المصرية الاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية.

وقال شريف جاد- في تصريح، اليوم- إن الاحتفالية تتضمن مقتطفات من أوبرا برنس ايجور، وأوبرا لاترفيتا، وتانجو برازيل، ومنوعات كلاسيكية، ومقتطفات من باليه شهرزاد، واختتمت برقصة جماعية على أنغام أغنية "حبيبي يانور العين".

وفي ختام الاحتفالية.. قامت الدكتورة فاطيما مرزوق مؤسسة ومديرة "بالية فاطيما" بتكريم مراد جاتين واستلمها نيابة عنه برونيكوف، وتكريم شريف جاد، حيث أعربت الدكتورة فاطيما مرزوق عن سعادتها باختيار المركز الثقافي الروسي لباليه فاطيما للاحتفال بختام الموسم الثقافي الصيفي، وهو ما يعكس عمق التعاون بين الجانبين ويشرفني "إنني أنتمي للمدرسة الروسية للبالية.

وقدمت الدكتورة فاطيما مرزوق، الشكر لمراد جاتين على إتاحة الفرصة لبنات باليه فاطيما في تقديم إبداعهن على مسرح المركز الروسي، متمنية استمرار التعاون في الفترات القادمة، كما قدمت الشكر لشريف جاد لجهوده في مد جسور التعاون بين المركز الروسي والمؤسسات الثقافية المصرية.

بدوره.. قال دينيس برونيكوف إن العرض الفني كان متميزا، وخاصة فقرات الأداء الجماعي.

من جهته.. أشار شريف جاد إلى أن العرض كان مدهشا، حيث يتميز "باليه فاطيما" بوجود مجموعة من المواهب الشابة صاحبة الأداء المتميز، كما أن هناك جهدا واضحا في تصميم الملابس واختيار الفقرات الفنية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2