صالات السعودية تخوض مواجهة قوية أمام فيتنام ببطولة آسيا

صالات السعودية تخوض مواجهة قوية أمام فيتنام ببطولة آسياصالات السعودية تخوض مواجهة قوية أمام فيتنام ببطولة آسيا

رياضة29-9-2022 | 16:53

يبحث المنتخب السعودي عن فوز ثانٍ، عندما يواجه نظيره الفيتنامي غدا في الكويت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا لكرة الصالات، كما تلتقي اليابان مع كوريا الجنوبية، ولبنان مع إندونيسيا، وإيران مع الصين تايبيه.

وتختتم منافسات المجموعتين الأولى والثانية بعد غدٍ السبت بمواجهات، الكويت ضد العراق، وعمان مع تايلاند، وأوزبكستان ضد البحرين، وتركمانستان مع طاجيكستان.

وحققت السعودية بداية مثالية بتغلبها على اليابان وصيفة النسخة الماضية وأحد المرشحين للمنافسة على اللقب، بنتيجة (2-1)، لكن مهمتها لن تكون سهلة أمام المنتخب الفيتنامي الذي سجل انتصارًا عريضًا على كوريا الجنوبية (5-1).

وقال مدرب فيتنام، دييجو راؤول، إن مواجهة السعودية ستكون مختلفة عن المباراة الأولى أمام كوريا، إلا أنه أكد على درايته بمواطن القوة والضعف في صفوف المنافس، موضحًا: "كل لقاء يختلف عن الآخر وعلينا أن نلعب بكل لقاء حسب طبيعة المنافس وظروف المواجهة".

وفي اللقاء الثاني، تدخل اليابان مواجهة كوريا الجنوبية بحثًا عن التعويض بعد الخسارة المفاجئة أمام السعودية، ويبدو اليابانيون مرشحين لتجاوز الجار الكوري، لأن أي نتيجة أخرى قد تطيح بآمال الفريق في بلوغ الدور الثاني.

في المقابل، يدرك المنتخب الكوري صعوبة مهمته أمام اليابان وهو الأمر الذي أكده مدربه لي سانج، الذي قال إن فريقه خسر سابقا من اليابان في لقاءات سابقة، مشيرا إلى أنه ولاعبيه سيسعون إلى مجاراة المنتخب الياباني وفق الإمكانيات المتوفرة.

وبرر سانج الخسارة الكبيرة أمام فيتنام بفارق المستوى بينه وبين منافسه الذي يعتبر من أقوى منتخبات القارة.

وفي المجموعة الثالثة، بعد بدايته القوية بالفوز على إندونيسيا (5-0)، يريد المنتخب الإيراني حامل اللقب حجز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني عندما يلتقي الصين تايبيه المقبلة من تعادل (1-1) مع لبنان، الذي يبحث هو الآخر عن فوزه الأول أمام إندونيسيا اليوم أيضا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة.

وتتصدر إيران المجموعة برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة لكل من لبنان والصين تايبيه، في حين يتذيل المنتخب الإندونيسي الترتيب بلا رصيد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2