محافظ الدقهلية يفتتح مدرستين جديدتين بالمنزلة بتكلفة 15 مليون جنيه

محافظ الدقهلية يفتتح مدرستين جديدتين بالمنزلة بتكلفة 15 مليون جنيهمحافظ الدقهلية

محافظات29-9-2022 | 18:12

افتتح محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار اليوم الخميس، مدرستي ابن تميم الابتدائية، وجابر يونس للتعليم الأساسي (ابتدائي وإعدادي)، بمركز المنزلة بتكلفة 15 مليون جنيه.
وذكرت المحافظة - في بيان اليوم - المحافظ افتتح مدرسة ابن تميم الابتدائية بمدينة المنزلة على مساحة 600 متر مربع والمكونة من 6 فصول تعليميه بتكلفة 4,5 مليون جنيه، وتفقد فصول المدرسة ثم افتتح مدرسة جابر يونس للتعليم الأساسي (ابتدائي وإعدادي) بعزبة الفتح على مساحة 2,100 متر مربع، ومكونة من 22 فصلا بتكلفة 10,5 مليون جنيه.
وأشار المحافظ إلى أن تطوير العملية التعليمية يتصدر اهتمامات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال إن الهدف من إنشاء مدارس جديدة هو تقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب وتقليل كثافة الفصول؛ لبناء جيل قوي مسلح بالعلم والمعرفة.
وثمن المحافظ، دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس وتطوير المستشفيات.
وفي سياق آخر، شهد محافظ الدقهلية اليوم فاعليات مبادرة مؤسسة حياة كريمة "راجعين نتعلم"؛ لتسديد المصروفات الدراسية وتوفير المستلزمات الدراسية لطلاب المدارس المستحقين علي مستوي المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من داخل القاعة الكبري بديوان عام المحافظة.
جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ وعلي جبريل واسماعيل معوض مديري مكتب مؤسسة حياة كريمة بالدقهلية و محمد سامي منسق عام مؤسسة حياة كريمة بالدقهلية وفريق العمل بالمؤسسة و ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، حيث تم تسليم المستلزمات الدراسية لعدد من الطلاب بالتزامن مع تسليم الطلاب المستحقين على مستوى المحافظة المستلزمات في مختلف مراكز ومدن المحافظة .
وأكد المحافظ أن مبادرة "حياة كريمة" لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها وسيسطر التاريخ هذا الإنجاز العظيم بحروف من نور سيتحدث عنه أجيال وأجيال وسيظل حديث العالم لقرون.

أضف تعليق