حقوق عين شمس: نبذل جهودًا مكثفة لخدمة طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

حقوق عين شمس: نبذل جهودًا مكثفة لخدمة طلاب ذوي الاحتياجات الخاصةحقوق عين شمس: نبذل جهودا مكثفة لخدمة طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

مصر29-9-2022 | 22:23

أكد الدكتور محمد صافي، عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، أن الجامعة استعدت بشكل جيد لاستقبال الطلاب الملتحقين في العام الجديد بالكلية، وتم تقديم خطة الاستعدادات إلى إدارة الجامعة، حيث تم تهيئة المدراجات بشكل جيد، وتم إعداد الجداول الدراسية على مدار العام، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك حفل استقبال للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

ووجه عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، نصائح إلى طلاب الفرقة الأولى المقبولين بكلية الحقوق هذا العام، قائلاً: خريجو الحقوق جامعة عين شمس حاليًا في أعلى المناصب في المجتمع، حيث تعد كلية الحقوق من كليات القمة وعليهم الاجتهاد حتى يصلوا إلى ما يرغبون من أحلام والتي لا تتحق إلا بالاجتهاد".

وأشار الدكتور محمد صافي، إلى أنه من اليوم الأول سوف يتم التعامل نفسيًا مع الطلاب المقبولين وشرح لهم كافة التفاصيل عن الكلية، وعن دراسة الحقوق والقانون باعتبارهم أمل المستقبل.

وتابع عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، أن كلية الحقوق بها أوائل الجمهورية، وأن هناك أقسامًا للغات على أعلى مستوى بالكلية، ويرغب في الالتحاق بها العديد من الطلاب المتميزين، حيث نهتم بجودة التعليم والمادة التي تصل إلى الطلاب.

ولفت الدكتور محمد صافي، إلى أن الجامعة بها مركز لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، ويوجد منسق بالمركز وهو عضو هيئة تدريس في كلية الحقوق، مؤكدا أن الكلية تدعم بشكل كبير طلاب ذوي الهمم، وتشاركهم في كل المجالات التي تنظمها الكلية، بجانب إعطاء دورات تدريبية لهم أو إتاحة الفرصة لهم للتواجد بين أعضاء اتحاد الطلاب.

وأوضح عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، أن وحدة ضمان الجودة والاعتماد بكلية الحقوق جامعة عين شمس، نظمت دورة تدريبية بعنوان التوعية بالإعاقة البصرية وكيفية إتاحة المواد التعليمية لهم، وذلك بالتعاون مع مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، وكذلك مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصري.

وأشار إلى أن الكلية قامت بتمهيد كل الطرق المؤدية إلى مدرجات الدراسة ومخارجها، حتى تتناسب مع طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أنه من ضمن الجهود التي تقوم بها الكلية لخدمة طلاب ضعاف البصر، قامنا بترجمة المواد العلمية على طريقة "برايل" وذلك لمساعدتهم على تحصيل كل المواد العلمية الخاصة بهم أثناء الدراسة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2