استجابة فورية لتوصيات مؤتمر ثقافة القرية بأسيوط

استجابة فورية لتوصيات مؤتمر ثقافة القرية بأسيوطاستجابة فورية لتوصيات مؤتمر ثقافة القرية بأسيوط 

محافظات15-3-2017 | 12:52

كتب: عمرو عادل

قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تخصيص قطعتي ارض أملاك دولة بمساحات 1800 متر لصالح الهيئة العامة لقصور الثقافة لإنشاء قصر ثقافة بقرية بني عديات بمنفلوط وقصر ثقافة آخر بمركز أبنوب وذلك في استجابة فورية لتوصيات المؤتمر العلمي الخامس لثقافة القرية الذى انعقد في محافظة أسيوط خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس الجارى تحت عنوان "قرى الصعيد .. رصد الواقع.. استشراف المستقبل".

يقول الكاتب حمدى سعيد مدير عام ثقافة القرية إن قرار المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط سيساهم في دعم اكتشاف المواهب الإبداعية والأدبية وصقل القدرات البشرية لأبناء القرى والمراكز المحرومة وفي الوقت ذاته تفعيل الحراك الثقافي لمساحة جغرافية أكبر ولها سماتها الخاصة، مثمنًا في ذات الصدد تفاعل محافظ أسيوط السريع مع توصيات المؤتمر والذى يدلل على إيمانه بخطورة وأهمية التنمية الثقافية في التصدى لتحديات المرحلة الراهنة.

وأوضح حمدى سعيد أن قصور الثقافة التي سيتم إنشائها تقدم خدماتها المجانية لجميع المواطنين، وتتضمن عشرات الأنشطة ما بين الفنية والابداعية والثقافية وفي ذلك الندوات الصحية والاجتماعية والبيئية بجانب تأسيس فرق الفنون التشكيلية والموسيقية والشعبية والتراثية والمسرحية والأدبية من أبناء المناطق الجغرافية التي ستنشأ بها قصور الثقافة، هذا بجانب المكتبات وحملات اكتشاف المواهب في المدارس الحكومية ورعايتها.

أضف تعليق