وزير الزراعة: الدولة المصرية تقدر الدور الوطني للمصدرين في دعم الاقتصاد القومي

وزير الزراعة: الدولة المصرية تقدر الدور الوطني للمصدرين في دعم الاقتصاد القوميوزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير

مصر30-9-2022 | 11:24

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن الدولة المصرية تقدم كل الدعم للمصدرين وتقدر دورهم الوطني في دعم الاقتصاد القومي من خلال جلب العملة الأجنبية.. مشيدًا أيضًا بجهود المنتجين والمزارعين المصريين للارتقاء بمستوى منتجاتهم إلى العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة مع عدد من المصدرين المصريين الذين يمثلون الأنشطة الزراعية المختلفة، بحضور رئيس جمعية رجال الأعمال المهندس علي عيسى، ورئيس مجلس الحاصلات الزراعية عبدالحميد الدمرداش، ررئيس الحجر الزراعي المصري الدكتور أحمد العطار.

وقال القصير إن هذا الاجتماع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الصادرات المصرية والوصول بها إلى 100 مليار دولار.. مؤكدا على تصميم الحكومة بإزالة كل المعوقات أمام المصدرين من أجل زيادة الصادرات.

واستعرض الوزير أيضا جهود وزارة الزراعة في فتح أسواق جديدة خارجية أمام الصادرات الزراعية المصرية، كما أشار إلى جهود تطوير الحجر الزراعي ومنظومة التكويد والتحول الرقمي، وأيضا تطوير المعامل من أجل تسهيل إجراءات التصدير.

من جانبهم، أكد المصدرون أن هذا الاجتماع يؤكد الإرادة الحقيقية لدى الدولة لدعم منظومة التصدير وإزالة كل المعوقات أمامها، كما عرضوا أفكارهم واقتراحاتهم لزيادة الصادرات الزراعية المصرية، خاصة أنها حاليا تتمتع بسمعة طيبة في جميع الأسواق العالمية.

واستعرض المصدرون أيضا بعض المشكلات التي تواجههم.. مؤكدين مساندتهم للدولة في مواجهة التحديات التي تواجهها بسبب الأزمة الروسية - الأوكرانية.

أضف تعليق