اللجنة السعودية لليوجا تحتفل بتخريج أول دفعة من حُكّام رياضة «اليوجا آسانا» بالمملكة

اللجنة السعودية لليوجا تحتفل بتخريج أول دفعة من حُكّام رياضة «اليوجا آسانا» بالمملكةاليوجا

رياضة30-9-2022 | 21:01

أعلنت اللجنة السعودية لليوجا عن تخريج أول دفعة بالمملكة العربية السعودية من حُكّام رياضة اليوجا آسانا، المُقامة بالتعاون مع معهد إعداد القادة بـ وزارة الرياضة السعودية، وبحضور خبراء من الاتحاد الآسيوي لرياضة "اليوجا آسانا"، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد راميش لوهان والمستشار الفني لاتحاد اليوجا آسانا الرياضي الآسيوي جاتن تومار.


وأشارت وكالة الأنباء السعودية (واس) إلى أن رئيس الاتحاد الآسيوي لرياضة "اليوجا آسانا" نوه بالتقدم الكبير الذي يشهده القطاع الرياضي بالمملكة بشكل عام، ورياضة اليوجا بشكل خاص، مشيداً في هذا الصدد بريادة المملكة في ممارسة رياضة اليوجا على مستوى منطقة الشرق الأوسط، سواء من حيث عدد الممارسين أو المحترفين.


وعبّرت رئيسة اللجنة السعودية لليوجا نوف المروعي عن سعادتها بتخريج الدفعة الأولى بمدينة الرياض، مبينةً أن أغلب الخريجات من السيدات وعددهن 19 سيدة ينتمين إلى عدة مناطق مختلفة بالمملكة، إضافة إلى حكمين من الرجال.


يذكر أن رياضة "اليوجا أسانا" من أنواع اليوجا التنافسية الاحترافية للأداء العالي، وتتميز بأنها تستخدم استراتيجيات محددة للوضعيات الجسدية (الآسانات ومسابقاتها)، وتعتمد على الدمج بين البنية الجسمية وتركيز العقل العميق وفي صورة متناسقة، كما أنها تسهم في تعزيز القوة والمرونة الجسدية بشكل كبير، وتساعد على الوصول إلى درجات عالية من التركيز والوصول إلى السكينة والهدوء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2