السفير الكوري الجديد: عكفت على دراسة التاريخ والثقافة المصرية قبل وصولي لمصر

السفير الكوري الجديد: عكفت على دراسة التاريخ والثقافة المصرية قبل وصولي لمصرالسفير الكوري الجديد: عكفت على دراسة التاريخ والثقافة المصرية قبل وصولي لمصر

* عاجل27-2-2018 | 21:58

كتب: محمد وديع

أكد يون يوشيول سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة على سعادته الغامرة بوجوده في مصر وفخره بتعيينخ سفيرا لكوريا الجنوبية في مصر - أرض الحضارة والتاريخ العريق.

وقال يوشيول إنه عكف على دراسة التاريخ المصري والثقافة المصرية فور علمه بتوليه منصب سفير بلاده لدى القاهرة.

وأوضح سفير كوريا في كلمته التي ألقاها اليوم أمام المشاركين في مسابقة مواهب محبي الثقافة الكورية في مصر، أنه وبرغم البعد الجغرافي الشاسع بين مصر وكوريا الجنوبية إلا أن التبادل الثقافي بين البلدين ساهم في تحقيق التقارب بينهما لدرجة كبيرة.

وأكد أن الثقافة لا تعترف بأي معوقات وأنها تخترق أي حواجز مشيرا إلى أن الثقافة تلعب إلى جانب الفنون والرياضة دورا مهما في تعزيز التقارب بين شعوب العالم وهي بمثابة دبلوماسية شعبية.

ولفت سفير كوريا لدى القاهرة إلى أنه سيسعى مع المركز الثقافي الكوري إلى تقديم فاعليات ثقافية متنوعة من أجل تقديم الثقافة الكورية إلى الشعب المصري وبالعكس تقديم مصر وعراقة حضارتها إلى الكويين وبالتالي تعزيز التبادل والتواصل بين الشعبين.

وينظم المركز الثقافي الكوري للعام الثالث عى التوالي مسابقة المواهب لمحبي الثقافة الكورية بمشاركة 12 متسابقا بينه 4 مجموعات من أجل إظهار مواهبهم وشغفه بالثقافة الكورية.

وحظيت السابقة هذا العام بشاركة غفيرة من جانب محبي الثقافة الكورية في مصر وفي نهاية المسابقة قام السفير بتوزيع دروع وهدايا تذكارية على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2