تحذير جديد من السياحة للشركات بسبب باركود بوابة العمرة

تحذير جديد من السياحة للشركات بسبب باركود بوابة العمرةموسم العمرة

الدين والحياة3-10-2022 | 11:32

حذرت وزارة السياحة والآثار، شركات السياحة العاملة ب موسم العمرة من عدم إصدار أي تذاكر سفر للمعتمرين إلا بعد الحصول على الباركود التنظيمي الصادر من البوابة المصرية للعمرة.

وأكدت غرفة شركات السياحة في خطابها المرسل لشركات السياحة، أنه سيتم توقيع الجزاءات القانونية على الشركات المخالفة لقانون بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، التي نصت على إصدار باركود لجميع المسافرين إلى السعودية بعرض العمرة.

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة للموسم الجاري 1444 ه.

وأكد المنشور الموجه من شركة مصر للطيران إلى وكلاء وشركات السياحة، أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة خلال الفترة من الأول من أكتوبر الجاري وحتى ال 31 من ديسمبر المقبل.

وأضافت الشركة أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة تبدأ من 6400 جنيه لخط سير «القاهرة - جده -القاهرة» على أن يكون السفر خلال كل أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، وتصل إلى 6600 جنيه لنفس الخط على أن السفر أحد يومي الجمعة والسبت.

وأشارت الشركة إلى أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لخط « القاهرة - المدينة المنورة/ جده - القاهرة» ستصل إلى 6650 جنيها على أن يكون السفر خلال كل أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، وستصل إلى 6950 جنيها لخط «القاهرة - جده / المدينة المنورة - القاهرة» خلال احد يومي الجمعة والسبت.

وأوضح المنشور أنه سيتم تطبيق تلك الأسعار على رحلات المسافرين من مطار برج العرب بالإسكندرية، وهي شاملة الضرائب والرسوم المقررة، وقابلة للتغير وفقا لتغيير سعر الصرف أو متغيرات السوق.

كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لنقل المعتمرين المصريين إلى السعودية لعمل مناسك العمرة والتي انطلقت أولى رحلاته في الأول من أكتوبر الجاري.

وأوضحت الخطوط الجوية السعودية إلى منشورها لوكلاء وشركات السياحة، أن أسعارها تشمل السفر من مطار القاهرة أو برج العرب الدوليين، خلال الفترة من الأول من أكتوبر وحتى الـ 15 من يناير المقبل.

وحددت الشركة أسعار السفر لخط « القاهرة - جده - القاهرة» بسعر 3835 جنيها بالإضافة إلى ضرائب 1578 جنيها ليصل إجمالي السعر إلى 5413 جنيها، فيصل سعر تذاكر الطيران لخط « القاهرة- جدة / المدينة المنورة- القاهرة» الي 4435 جنيها بالإضافة إلى ضرائب 1496 جنيها ليصل إجمالي السعر إلى 5931 جنيها.

كما حددت الشركة أسعار تذاكر الطيران لخط « القاهرة - المدينة المنورة/ جدة - القاهرة» بسعر 4935 جنيها بالإضافة إلى ضرائب 2067 جنيها ليصل إجمالي السعر إلى 7002 جنيه.

وأكدت الشركة أنه سيتم حساب الأمتعة وفقا للطلب بحيث يصل سعر القطعة 6 دولارات بما يعادل 117 حنيها لكل خط سير، وان الأسعار والضرائب قابلة للتغيير وفقا لتغير سعر الصرف.

اعتمد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن انطلاق أولى رحلات موسم العمرة للعام الجاري 1444، في الأول من أكتوبر القادم، وذلك تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء بالمشاركة في موسم العمرة للعام الجاري.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن شروط ومواصفات سكن المعتمرين بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة أثناء عمل مناسك العمرة.

وتضمنت شروط وضوابط سكن المعتمرين أن لا يزيد بُعد المسافة المصرح بها للسكن عن الحرم بمكة المكرمة على 3000 متر، ويكون تحديد المسافة بواسطة برنامج (Google earth)، وفي حالة زيادة المسافة على (1250) مترا يشترط توفير شاتل باص أو جولف كار لنقل المعتمرين من وإلى الحرم.

واشترطت وزارة السياحة والآثار على شركات السياحة تقديم تعهد يُلِزم الشركة السياحية والفندق بشروط السكن، وفي حال عدم امتلاك الفندق لباصات خاصة به يتم التعاقد مع إحدى شركات النقل الرسمية على أن يكون العقد موثقًا من النقابة العامة للسيارات بالمملكة العربية السعودية، وأن تكون مقرات الفنادق على شوارع رئيسية وبمنطقة خدمات طبقًا لترخيص وتصنيف هيئة السياحة والآثار السعودية شريطة معاينة لجان الوزارة للسكن واعتمادها.

كما اشترطت الوزارة على الشركات تسكين المعتمرين بالغرف وفقًا لتعليمات السلطات السعودية ومراعاة مساحة الغرفة نسبة إلى نوع التسكين وعدد المعتمرين بها وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات السعودية.

كما تضمنت الضوابط: « تراعي الطاقة الاستيعابية للفندق مقابل عدد المصاعد المخصصة للنزلاء به، وذلك بما لا يتجاوز 250 نزيلا للمصعد الواحد بخلاف مصاعد الخدمات، كما يجوز لشركات السياحة التسكين بالمدينة المنورة بفنادق لا تتجاوز 800 متر بشكل دائري من ساحة الحرم النبوي شريطة أن تكون تلك الفنادق على شارع عام رئيسي لا يقل عن 15 مترا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2