لافروف: روسيا ترد على التهديدات الحقيقية على حدودها

لافروف: روسيا ترد على التهديدات الحقيقية على حدودهالافروف

عرب وعالم3-10-2022 | 17:36

أوضح سيرجي لافروف أن الولايات المتحدة بعد أن أخضعت الغرب لتحويل أوكرانيا إلى أداة حرب مع روسيا ، تصرفت وفقا للمخطط نفسه الذي فعله هتلر فيما يتعلق بالاتحاد السوفيتي.

و قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الاثنين في جلسة عامة لمجلس الدوما إن روسيا ، على عكس الولايات المتحدة ، لا ترد على التهديدات الوهمية في البلدان البعيدة بل على التهديدات الحقيقية على حدودها.

وأضاف الوزير: "ثم كانت هناك يوجوسلافيا ،التى حاولت الولايات المتحدة والناتو" قصفها "لتحويلها إلى ديمقراطية ،لقد دمروا العراق، حيث لم يتم العثور على أسلحة دمار شامل، وغرقت ليبيا في الفوضى، والآن حانت لحظة الحقيقة نحن لا نرد على تهديدات خيالية في دول بعيدة نحن ندافع عن حدودنا،ووطننا كل شعبنا من إبادة جماعية حقيقية، نظمها أحفاد وأتباع النازيين الذين ذهبوا لخدمة أسيادنا فى الخارج ".

كما أشار لافروف: "فإن الولايات المتحدة بعد أن أخضعت الغرب لتحويل أوكرانيا إلى أداة حرب مع روسيا ، تصرفت وفقا للمخطط نفسه الذي فعله هتلر فيما يتعلق بالاتحاد السوفيتي.

وشدد كبير الدبلوماسيين الروس ،اليوم الأثنبن، أخضعت الولايات المتحدة الغرب الجماعي تقريبا، وحشدته لتحويل أوكرانيا إلى أداة حرب مع روسيا ، تمامًا كما وضع هتلر ذات مرة معظم أوروبا تحت السلاح لمهاجمة الاتحاد السوفيتي".

وأختتم لافروف إلى أنه "مثلما حدث في ذلك الوقت ، فإن الخطط الحالية للغرب ليست مقدرة لها أن تتحقق، حسبما ذكر الرئيس "فلاديمير بوتين" هذا بوضوح شديد في الكرملين".

أضف تعليق