9 دول تشارك في البطولة العربية للدراجات بالقاهرة

9 دول تشارك في البطولة العربية للدراجات بالقاهرة9 دول تشارك في البطولة العربية للدراجات بالقاهرة

رياضة3-10-2022 | 19:47

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبطولة العربية لدراجات المضمار، برئاسة الدكتور وجيه عزام، مشاركة 9 دول في البطولة المقرر إقامتها بالقاهرة على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة بين 5 و9 أكتوبر الجاري.

وتضم قائمة الدول المشاركة في البطولة "مصر والإمارات والسعودية والسودان وعمان والجزائر والمغرب والعراق وجنوب السودان"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي.

ووصلت أغلب الفرق المشاركة إلى القاهرة، ومن المقرر أن يكتمل وصول بعثات الدول المشاركة غدا، بوصول بعثة المنتخب العراقي، على أن يعقد الاجتماع الفني للبطولة مساء الغد.

وكشفت اللجنة العليا المنظمة للبطولة العربية لدراجات المضمار، أن الاتحاد الدولي للدراجات أرسل أحد المحكمين كممثل للاتحاد للتواجد في البطولة للإشراف على رصد وتسجيل نتائج اللاعبين المشاركين، والتي سيتحدد بناء عليها النقاط التي سيحصل عليها كل لاعب، وخاصة أن رصيد نقاط كل لاعب بالبطولة سيحدد تصنيف اللاعبين لاختيار المتأهلين للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وأكد عزام أن استضافة مصر للبطولة العربية لدراجات المضمار يأتي امتدادا للنجاحات التي حققتها في استضافة البطولات الرياضة الكبرى، وبفضل الطفرة الكبيرة التي شهدتها المنشآت الرياضة في مصر بالسنوات الأخيرة، في ظل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية، بجانب ثقة المؤسسات الرياضية الدولية في قدرة مصر على التنظيم الناجح للبطولات كونها بلد الأمن والأمان.

وأشاد عزام بحرص الاتحاد العربي للدراجات على إقامة العديد من البطولات في مصر، لوجود بنية رياضية متميزة وامتلاك أفضل وأكبر مضمار للدراجات في منطقة الشرق الأوسط.

وأثني على الدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد العربي لنجاح البطولة وخروجها بالشكل المشرف، الذي يليق بالرياضة العربية.

أضف تعليق