كوريا الجنوبية.. عدد المواليد يسجل أدنى مستوى على الإطلاق

كوريا الجنوبية.. عدد المواليد يسجل أدنى مستوى على الإطلاقالمواليد

عرب وعالم4-10-2022 | 16:03

أظهرت بيانات صادرة عن وكالة الإحصاء الكورية الجنوبية أن عدد المواليد فى البلاد سجل أدنى مستوى له على الإطلاق فى يوليو الماضي، بينما قفزت الوفيات إلى مستوى قياسى في الشهر نفسه.

ووفقا للبيانات الصادرة عن الوكالة، وُلِد ما مجموعه 20441 طفلا فى يوليو، بانخفاض 8.6% عن العام الذى سبقه. وسجل الرقم أدنى مستوى له لأى شهر يوليو، منذ أن بدأت وكالة الإحصاء فى تجميع البيانات ذات الصلة فى عام 1981.

وواجهت كوريا الجنوبية انخفاضا مزمنا فى معدل المواليد، حيث يتأخر أو يتخلى العديد من الشباب عن الزواج أو إنجاب الأطفال، فى مواجهة التباطؤ الاقتصادى وارتفاع أسعار المنازل، إلى جانب تغيير الأعراف الاجتماعية حول الزواج.
وبهذا تحطم البلاد الرقم القياسى الخاص بها لأدنى معدلات المواليد فى العالم فى العام الماضى.

وبلغ معدل الخصوبة الإجمالى (متوسط عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة فى حياتها) 0.81 طفل فى عام 2021، بانخفاض عن 0.84 فى العام السابق.


كما أدت الشيخوخة السريعة وتداعيات جائحة كورونا إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى مستوى قياسى فى يوليو.

وتوفى ما مجموعه 26030 شخصا فى الشهر، بزيادة 1.2% على أساس سنوى. ويمثل أعلى رقم فى أى يوليو، ويمثل أيضا ارتفاعا للشهر السابع عشر على التوالى.

ومع تجاوز عدد الوفيات عدد المواليد، انخفض عدد سكان البلاد بمقدار 5588 شخصا فى يوليو، ما يمثل انخفاضا للشهر الـ 33 على التوالى.

وأبلغت كوريا الجنوبية عن أول انخفاض طبيعى فى عدد سكانها فى عام 2020، حيث يستمر الاتجاه الديموغرافى القاتم.

وفى الوقت نفسه، انخفض عدد الزيجات بنسبة 5% على أساس سنوى، إلى 14947 فى يوليو، قام المزيد من الأشخاص بتأجيل أو تأخير حفلات الزفاف بسبب فيروس كورونا.

وانخفضت حالات الطلاق بنسبة 9.3% على أساس سنوى إلى 7535 فى يوليو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2