«كيرة والجن» يتربع على الصدارة.. تعرف على إيردات الأفلام أمس

«كيرة والجن» يتربع على الصدارة.. تعرف على إيردات الأفلام أمسبوستر فيلم كيرة والجن

ثقافة وفنون4-10-2022 | 16:14

منار خالد

شهد موسم عيد الأضحى المبارك 2022، منافسة حارة بين إيردات عدد من الأفلام في دور العرض، لكبار النجوم، وتستعرض «بوابة دار المعارف»، إيردات أفلام عيد الأضحي أمس في شباك التذاكر

كيرة والجن

حصد فيلم «كيرة والجن»، للنجمين أحمد عز وكريم عبد العزيز، أمس لاثنين في شباك التذاكر إيردات بلغت 77,574 ألف جنيه في دور العرض.

وتدور أحداث فيلم "كيرة والجن" في الفترة ما بين 1919 حتى 1924، ومستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد، ويرصد الفيلم حال مصر في ذلك الفترة، وهي فترة الاحتلال الإنجليزي، ويرصد مجموعة قصص من أرض الواقع حدثت في ذلك الوقت، ويبرز كفاح وتضحيات المصريين من أجل الخلاص من احتلال الإنجليز واعادت الاستقرار إلى مصر.

وهو من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

عمهم

وحقق فيلم «عمهم» للنجم محمد إمام إيردات بلغت 62,792 الف جنيه.

وتدور أحداث الفيلم حول ملاكم يعمل في مركز رياضي «محمد إمام»، ولكنه يتورط مع صديقه في جرائمة تزوير أموال، ويحاول التخلص منها ولكنهم ويتورطا فى العديد من المتاعب، وجميع أحداث الفيلم تدور إطار من الأكشن والكوميديا.

ومن بطولة محمد إمام، محمد لطفي، وهدى المفتي، ورياض الخولي، ومحمد سلام، وسيد رجب، وآيتن عامر، وباسم سمرة، محمد ثروت، ومحمد لطفي، إلي جانب العديد من نجوم الشرف، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.


تسليم أهالي

وحصد فيلم «تسليم أهالي»، بطولة دنيا سمير غانم وهشام ماجد، إيرادات بلغت 65,639 ألف جنيه.

وتدور أحداث الفيلم حول زوجين «دنيا سمير غانم وهشام ماجد»، يقمومان بالترتيب إلى الهجرة إلى كندة، ولكن تظهر امرأة في حياتهما تفسد عليهما حياتهما، وتتسبب لهم في عدة مشاكل، حتى تضييع عليهما فكرة الهجرة.

والفيلم من بطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، وبيومي فؤاد، ودلال عبدالعزيز، وعمرو وهبة، وأحمد فتحي، ولوسي، وعبدالله مشرفة.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة