أبل تشرح أسباب طرح Dynamic Island.. التفاصيل

أبل تشرح أسباب طرح Dynamic Island.. التفاصيلأبل
دار المعارف

كشف كريج فيديريجي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في أبل، وآلان داي، نائب رئيس أبل لتصميم الواجهة البشرية، عن إلقاء المزيد من الضوء مؤخرًا على Dynamic Island لجهاز iPhone 14 Pro خلال مقابلة مع مجلة Axis اليابانية.

ووفقًا لـ Federighi، تعد Dynamic Island أول تغيير رئيسي في تجربة المستخدم لجهاز iPhone منذ ‌iPhone‌ X، وقال "من المحتمل أن يكون هذا هو أول تغيير رئيسي في العملية منذ خمس سنوات منذ ظهور iPhone X، وقبل خمس سنوات، فقدنا زر الصفحة الرئيسية مع iPhone X، وقد راجع هذا بشكل أساسي طرق تشغيل iPhone المختلفة، مثل كيفية فتح قفل الشاشة ، والعودة إلى الشاشة الرئيسية ، وكيفية تبديل التطبيقات، لقد غيرت هذه الميزة الجديدة أيضًا مظهر iPhone، وجعلتني أفكر مرة أخرى في كيفية تشغيل العديد من التطبيقات والإشعارات وكيفية إدارة السلوك المستمر في الخلفية".

وقال Federighi في المقابلة: لقد كان تحديًا مثيرًا للغاية بالنسبة لنا لدمج ما يحدث على أيفون الخاص بنا في هذا المكان التفاعلي الصغير، ووفقًا لـ Dye ، تسد Dynamic Island الفجوة بين الأجهزة والبرامج على ‌أيفون.

وأضاف: "لغرض واحد ، سيجتمع شركاؤنا في الأجهزة والبرامج معًا في نفس الاستوديو لحل المشكلة معًا. أتاحت هذه الميزة الجديدة أيضًا إمكانية عرض التنبيهات والإشعارات والعمليات الجارية في الوقت الفعلي دون رؤية الحدود بين الأجهزة والبرامج. قال في المقابلة "أعتقد أنه مثال جيد على تطوير مثل أبل".

كيف خطرت لشركة آبل فكرة Dynamic Island
ووفقًا لـ Dye: "كانت إحدى تلك المناقشات أنه إذا كان من الممكن تصغير منطقة المستشعر على الشاشة ، فما الذي يمكن فعله مع المساحة الفائضة. إنها ليست حجة تم طرحها في العام الماضي أو نحو ذلك ، لكنها أحد الموضوعات التي تمت مناقشتها لسنوات عديدة ".

وأضاف: "حتى تبدو هذه التجربة سلسة وطبيعية ، صقلنا العناية الدقيقة والمهارات من كلا جانبي التصميم والهندسة، كان هدفنا هو جعلهم ينسون أن هناك أجهزة مادية ثابتة ونجعلهم يعتقدون أن الأمر برمته هو برنامج ديناميكي يشبه السوائل".

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «3»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة