رئيس الوزراء الباكستاني يشكر الاتحاد الأوروبي لتخصيص مساعدات إضافية لمنكوبي الفيضانات

رئيس الوزراء الباكستاني يشكر الاتحاد الأوروبي لتخصيص مساعدات إضافية لمنكوبي الفيضاناترئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف

عرب وعالم4-10-2022 | 21:14

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الثلاثاء عن شكره إلى الاتحاد الأوروبي على تخصيص 30 مليون يورو كمساعدات إنسانية جديدة لإغاثة وإعادة تأهيل المتضررين من الفيضانات في باكستان.

وكتب شهباز شريف في تغريدة له على تويتر "أشعر بالامتنان للاتحاد الأوروبي وبشكل خاص لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والمفوضية الأوروبية للإعلان عن 30 مليون يورو كمساعدات إنسانية جديدة من الاتحاد الأوروبي لباكستان"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية في نسختها باللغة الإنجليزية.


وقال رئيس الوزراء الباكستاني إن خطورة التحديات الغذائية والصحية في المناطق التي اجتاحتها الفيضانات يمكن مواجهتها من خلال تعاون أعمق من العالم.


جاء الإعلان عن مساعدات بقيمة 30 مليون يورو خلال زيارة مفوض إدارة الأزمات ب الاتحاد الأوروبي يانيز لينارتشيتش إلى باكستان.


وذكرت المفوضية الأوروبية أن التمويل الجديد يهدف إلى تلبية الاحتياجات العاجلة مثل المأوى والمياه والصرف الصحي والغذاء والتغذية والصحة والحماية والتعليم في حالات الطوارئ والمساعدات النقدية مع التركيز على المناطق الأكثر تضررا في البلاد من الفيضانات الأخيرة وبشكل خاص أقاليم السند وبلوشستان والبنجاب وخيبر باختونخوا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2