واشنطن تؤكد السماح للأمريكي "باقر نمازي" بمغادرة الأراضي الإيرانية

واشنطن تؤكد السماح للأمريكي "باقر نمازي" بمغادرة الأراضي الإيرانيةالخارجية الأمريكية

عرب وعالم5-10-2022 | 15:40

أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم (الأربعاء) أن واشنطن قررت السماح للمواطن الأمريكي باقر نمازي المحتجز داخل السجون الإيرانية بمغادرة طهران لتلقي العلاج الطبي اللازم في عاصمة سلطنة عمان مسقط.

وقال المتحدث الأمريكي حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم، إنه "سمح للأمريكي المحتجز ظلما "باقر نمازي" بمغادرة إيران وسمح لابنه ال مسجون أيضاً بمغادرة إيران لتلقي العلاج الطبي في الخارج"، مؤكداً بذلك معلومات أعلنتها الأمم المتحدة من قبل.

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي أفادت فيه تقارير إخبارية بمغادرة المواطن لأمريكي نمازي الاراضي الأيرانية متجها إلى سلطنة عمان، وذلك بعد أكثر من ست سنوات من الاحتجاز في طهران .

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الأسبوع الماضي أنه سمح لباقر نمازي بمغادرة ايران لتلقي علاج طبي في الخارج، فيما أفرج عن ابنه الموقوف في طهران، بعد مناشدة من أمينها العام انطونيو جوتيريش.

واعتقل باقر نمازي المسؤول السابق في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في فبراير عام 2016 حين توجه إلى إيران سعياً للافراج عن ابنه سياماك نمازي، رجل الأعمال الإيراني الأمريكي الذي أوقف في أكتوبر 2015.

وحكم على الأب وابنه بالسجن عشرة أعوام في أكتوبر 2016 بتهمة التجسس، وأعفي الأب البالغ 85 عاماً من إتمام تنفيذ عقوبته في العام 2020، لكنه لم يتمكن من مغادرة إيران رغم مشاكله الصحية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2