محافظ أسوان: مهرجان التمور فرصة لتعظيم القيمة المضافة لأكثر من 3.3 مليون نخلة

محافظ أسوان: مهرجان التمور فرصة لتعظيم القيمة المضافة لأكثر من 3.3 مليون نخلةمحافظ أسوان أشرف عطية

محافظات5-10-2022 | 19:06

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن مهرجان التمور السادس يعد أكبر فرصة ستتاح للمحافظة من تعظيم القيمة المضافة لأكثر من 3ر3 مليون نخلة، وجذب مشروعات استثمارية واعدة، حيث سيتم طرح عدد من دراسات الجدوى الإقتصادية أثناء فترة المهرجان لإطلاق هذه المشروعات على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال إعلانه اليوم الأربعاء استعداداًت المحافظة لإنطلاق أول مهرجان دولى للتمور على أرض أسوان فى دورته السادسة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري.

وقال المحافظ خلال المؤتمر الصحفي "إننا نسابق الزمن لإظهار محافظة أسوان بالمظهر الجمالى والمشرف بما يليق بمكانتها الحضارية، مع العمل على التنظيم الجيد لفعاليات المهرجان الدولي للتمور، وتحت مظلة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي ووزارة التجارة والصناعة".

وأشار عطية إلى أن المهرجان سيحضره عدد كبير من العارضين والمستثمرين والمنتجين من خارج وداخل مصر، وهو الذي سيتوازى مع إتاحة الفرصة لتسويق المنتجات من أنواعه المختلفة على المصدرين بفتح قنوات إتصال مباشرة بين المزارعيين والتجار والشركات المتخصصة لتسويق تمور أسوان من البلح الجاف والنصف جاف بما يتناسب مع قيمته الغذائية والصحية لكونه أكبر منصة عالمية متخصصة فى التسويق والإستثمار لكافة المنتجات.

وأوضح المحافظ بأن المهرجان سيتناول أوجه الدعم العلمي والإبتكارى للمزارعيين حيث تم تحديد الأدوار والتكليفات والمسئوليات بمشاركة واسعة من الباحثين والأكاديميين المتخصصين بجامعة أسوان، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بجانب المتخصصين فى مديرية الزراعة ، بالإضافة إلى الجمعيات الزراعية وكبار المزارعيين حيث سيتم تنظيم محاضرات وورش عمل ومسابقة دولية للمزارعيين والمنتجين ، فضلاً عن إيجاد آليات حديثة للعمل على مكافحة سوس النخيل من أجل الحفاظ على هذه الثروة الزراعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2