كوريا الجنوبية تقدم مساعدات مالية إضافية بقيمة 1.7 مليون دولار إلى باكستان

كوريا الجنوبية تقدم مساعدات مالية إضافية بقيمة 1.7 مليون دولار إلى باكستانكوريا الجنوبية تقدم مساعدات مالية إضافية بقيمة 1.7 مليون دولار إلى باكستان

عرب وعالم6-10-2022 | 15:45

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أنها ستقدم مساعدات مالية إنسانية بقيمة مليوني دولار (حوالي 2.8 مليار وون) إلى باكستان، التي تكبدت خسائر هائلة ناجمة عن الفيضانات المستمرة في الآونة الأخيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن ذلك يعني تقديم حكومة سول مساعدات مالية إضافية لإسلام أباد بقيمة 1.7 مليون دولار، عن المساعدات الإنسانية التي أعلنت عنها في شهر أغسطس الماضي بقيمة 300 ألف دولار.

ومن المتوقع أن يتم تقديم هذه المساعدات المالية الإضافية عبر برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وتعرضت باكستان للفيضانات المستمرة منذ شهر يونيو الماضي، مما أدى إلى أضرار جسيمة وانتشار الأمراض المنقولة بالماء، مما يثير مخاوف من وقوع كارثة ثانية.

وأعربت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية عن آمالها في أن تكون المساعدات المالية التي تقدمها سول مفيدة في إعادة الاستقرار للشعب الباكستاني الذي تضرر بسبب الفيضانات وإعادة إعمار المناطق المنكوبة.

أضف تعليق