الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تستقبل سفينة الشحن العملاقة SEAWAY SWAN

الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تستقبل سفينة الشحن العملاقة SEAWAY SWANالهيئه العامه لميناء الاسكندرية تستقبل سفينه الشحن العملاقه SEAWAY SWAN

محافظات7-10-2022 | 11:24

استقبلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية في العاشرة من صباح اليوم الجمعة، سفينة الشحن SEAWAY SWAN والمحملة بعدد 4 أوناش عملاقة STS الخاصه بتشغيل محطة تحيا مصر متعددة الاغراض على الارصفة من 55 الى 62 بميناء الإسكندرية.

وتعد هذه السفينة من أحدث سفن التي تم انشاؤها كناقلة ثقيلة heavy load carrier حيث تم الانتهاء من بنائها ودخولها الخدمة في العام الجاري عام 2022 بطول 218 م وعرض 43 م وغاطس يصل الى 8.4 م وتصل أقصى سرعة لها الى 13.9 عقدة وتصل اقصى حمولة كلية لها إلى 50,000 طن، وتحمل السفينة الجنسية النرويجية وهي قادمة من ميناء تشينغداو الصيني.

هذا وقد كان في استقبال السفينة وزارة النقل ممثلة في عدد من قيادتها وهم اللواء بحري / نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، واللواء بحري / عبد القادر درويش رئيس مجلس ادارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الاغراض ، بالإضافة إلى عدد من القيادات البارزة بهيئة ميناء الإسكندرية.
حيث قامت الوحدات البحرية التابعة لهيئة ميناء الإسكندرية من قاطرات ولنشات إرشاد باستقبال السفينة فور دخولها الى نطاق ميناء الإسكندرية ومساعدتها بسرعة وكفاءة عالية في إتمام عملية الملاحة داخل الميناء وصولا الى تراكيها على الرصيف المخصص لها.


يذكر أن مشروع إنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على الأرصفة من 55-62 بميناء الإسكندرية هو احد اضخم المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها بميناء الإسكندرية حاليا بتكلفة استثمارية 7 مليارات جنيه حيث يهدف المشروع إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للتداول والتخزين بالميناء من حاويات وبضائع عامة.

ويتكون المشروع من أرصفة بطول 2500م بأعماق تتراوح بين 14.5 – 17.5م وبمساحة أرضية تبلغ 545 ألف م2 وتقوم شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض (الغرابلي- إيديكس) بتنفيذ المشروع والذي تم البدء فيه بتاريخ 1/3/2020 وبلغت نسبة التنفيذ 99% .

تراكت على ارصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة الموافق 7 اكتوبر 2022 سفينة الشحن SEAWAY SWAN والمحملة بعدد 4 أوناش عملاقة STS الخاصة بتشغيل محطة تحيا مصر متعددة الاغراض على الأرصفة من 55 الى 62 بميناء الإسكندرية.

وتعد هذه السفينة من أحدث سفن التي تم انشاؤها كناقلة ثقيلة heavy load carrier حيث تم الانتهاء من بناءها ودخولها الخدمه في العام الجاري عام 2022 بطول 218 م وعرض 43 م وغاطس يصل الى 8.4 م وتصل اقصى سرعة لها الى 13.9 عقدة وتصل اقصى حمولة كلية لها الى 50,000 طن، وتحمل السفينة الجنسيه النرويجية وهي قادمة من ميناء تشينغداو الصيني.

هذا وقد كان في استقبال السفينة وزارة النقل ممثلة في عدد من قيادتها وهم اللواء بحري / نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، واللواء بحري / عبد القادر درويش رئيس مجلس ادارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الاغراض ، بالإضافة إلى عدد من القيادات البارزة بهيئة ميناء الإسكندرية ،
حيث قامت الوحدات البحرية التابعة لهيئة ميناء الإسكندرية من قاطرات ولنشات ارشاد باستقبال السفينة فورا دخولها الى نطاق ميناء الإسكندرية ومساعدتها بسرعة وكفاءة عالية في إتمام عملية الملاحة داخل الميناء وصولا الى تراكيها على الرصيف المخصص لها.


يذكر أن مشروع إنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على الأرصفة من 55-62 بميناء الإسكندرية هو احد اضخم المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها بميناء الإسكندرية حاليا بتكلفة استثمارية 7 مليار جنية حيث يهدف المشروع إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للتداول والتخزين بالميناء من حاويات وبضائع عامة.

ويتكون المشروع من أرصفة بطول 2500م بأعماق تتراوح بين 14.5 – 17.5م وبمساحة أرضية تبلغ 545 ألف م2 وتقوم شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الاغراض (الغرابلي- إيديكس) بتنفيذ المشروع والذي تم البدء فية بتاريخ 1/3/2020 وبلغت نسبة التنفيذ 99% .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2